السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين بالقدس يحيي الأول من أيار بورشة للمرأة العاملة

نشر بتاريخ: 07/05/2019 ( آخر تحديث: 07/05/2019 الساعة: 12:12 )
اتحاد عمال فلسطين بالقدس يحيي الأول من أيار بورشة للمرأة العاملة
القدس- معا-  نظمت دائرة المرأة في الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة سوزان تيسير بالتعاون مع المدربة لبنى الأشقر ورشة عمل بعنوان "تعزيز وصول المرأة العاملة لمراكز صنع القرار وتعزيز دورها في المجالس المحلية والبلديات"، على شرف الأول من أيار عيد العمال العالمي وبحضور عطوفة وكيل وزارة القدس حمدي الرجبي ورئيس بلدية بدو سالم أبو عيد والأمين العام لاتحاد عمال فلسطين محمود أبو الوفا.
وشاركت في اللقاء 40 مشاركة من عضوات المجالس المحلية وعضوات البلديات وعدد من القيادات والناشطات النسويات في قرى شمال غرب القدس في مقر بلدية بدو .
وهدف اللقاء إلى فتح حوار ما بين عضوات الهيئات المحلية والحكم المحلي وتبادل الخبرات والوقوف على الانجازات والتحديات التي تواجههن بشكل شخصي داخل الهيئات المحلية، والتعرف على توقعاتهن من الجهات الرسمية كوزارة الحكم المحلي والمؤسسات والحركة النسوية، والتعرف على أدوارهن في تعزيز دور المرأة كعضوات الهيئات المحلية لمساعدتهن على ترسيخ أدوارهن بهدف خدمة مجتمعاتهن المحلية من منظور النوع الاجتماعي والخروج بتوصيات مبنية على الاحتياجات للمناطق والقرى.
وفي نهاية اللقاء، تم تكريم المشاركات بهدايا رمزية على شرف عيد العمال مقدمة من الاتحاد العام لعمال فلسطين.
وألقى الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمود أبو الوفا كلمة في اللقاء، أكد فيها مواصلة عمل الاتحاد لتنمية ورفع قدرات المرأة العاملة لتكون قادرة على مواجهة التحديات وان تناضل المرأة العاملة من اجل انتزاع حقوقها الكاملة وفق ما أقرته القوانين والتشريعات العمالية.
وطالب أبو الوفا بمناسبة الأول من أيار بسرعة المتابعة والمناصرة والضغط لتنفيذ قانون الحد الأدنى للأجور وبخاصة وان هناك تجاوزات كبيرة موثقة قد حدثت وبخاصة إزاء النساء العاملات اللواتي لا يطبق عليهن القانون في معظم مواقع العمل