الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يبحث مع فريق استشاري ياباني سبل تنفيذ مشاريع طارئة وأخرى طويلة الأمد

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 14:03 )
اريحا- معا - بحث صباح اليوم رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح في مكتبه مع فريق استشاري من مؤسسة جايكا الياباني سبل إعداد دراسات للجوانب التي سيشملها المشروع الياباني في أريحا ، إضافة إلى مخططات مشاريع طارئة قصيرة الأمد استنادا لخطة خمسية ومشاريع تنموية أخرى طويلة الأمد تستمر حتى 2015 .

وفي هذا السياق قال رئيس البلدية ان تقسيم المشاريع إلى فترات يدل على المهنية بالعمل والتخطيط من قبل الفريق الياباني ، فيما تحدث صالح عن مشروع طارئ تحتاجه أريحا وهو مشروع تقديم آليات للنفايات وغيرها الذي اصبح حاجة ملحة خاصة أن عدد سكان المدينة بازدياد واليات البلدية أصبحت لا توفي بالغرض .

و أبدى المحامي حسن صالح استعداد البلدية الكامل لتقديم الدعم للفريق الياباني للمساعدة في إنجاح هذا المشروع الذي سيجعل من أريحا نموذجا يابانيا في الشرق الأوسط ، واستعرض صالح أمام الوفد الياباني تصوره للمدينة بعد عشر سنوات وأعرب عن أمله بحلول السلام وعودة اللاجئين مشيرا الى المساحات الشاسعة التي تتمتع بها منطقة أريحا والأغوار إضافة الى الزيادة الطبيعية للسكان في المدينة . وتحدث عن ميزات مدينة أريحا كونها مدينة حدودية يمر من خلال معظم الفلسطينيين اضافة الى شتائها الدافئ ، حيث سياخذ اليابانيون كل هذه الميزات بعين الاعتبار خلال تنفيذ المشروع .

من جانبه اشار هجيمي كوزومي ان الفريق الياباني سيقوم باعداد دراسة حول المياه في منطقة اريحا وسيتم التركيز ايضا على الصناعة السياحية لا سيما ان مدينة اريحا غنية بالاماكن السياحية والاثرية . وحضر هذا الاجتماع خبراء يابانيون اضافة الى مهندس البلدية باسل حجازي والدكتور عبد الناصر مكي .