الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم سلفيت تفتتح دوري "العودة والوفاء للشهداء" لكرة القدم

نشر بتاريخ: 09/05/2019 ( آخر تحديث: 09/05/2019 الساعة: 17:59 )
فتح إقليم سلفيت تفتتح دوري "العودة والوفاء للشهداء" لكرة القدم
سلفيت- معا- أفتتحت أمس الأربعاء حركة "فتح" اقليم سلفيت دوري " العودة الوفاء للشهداء" البطولة الثامنة الرمضانية لكرة القدم ضمن فعاليات أحياء ذكرى النكبة الـ71، بمشاركة (20) فريقا رياضيا من محافظة سلفيت .
وحضر الافتتاح اللواء ابراهيم البلوي محافظ سلفيت، وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، وعبد الكريم زبيدي رئيس بلدية سلفيت، وأيمن ابداح منسق ملف النشاطات في الاقليم، اعضاء لجنة الاقليم علي القاق وعزام مصطفى، وهاني طليب منسق اللجنة المشرفة على الدوري، والبلديات والمجالس القروية، ورؤساء الأندية والمراكز الرياضية، وحضور فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والأهلية والرياضية.
في البداية رحب اللواء البلوي بالحضور وبارك لهم حلول شهر رمضان الكريم، وقال: " ان نجاح البطولة تأكيد على أن قضية اللاجئين حاضرة في كل زمان ومكان"، مشيراً إلى التهديدات الإقليمية التي تستهدف القضية الفلسطينية وما تواجهه الدائرة السياسية وعلى رأسها الرئيس "ابو مازن" من تحديات إقليمية ودولية وان القيادة السياسية لن تتراجع عن ثوابتها الوطنية مهما كانت التحديات والصعوبات، شاكراً حركة فتح إقليم سلفيت لاهتمامها بالنشاطات الرياضية ومنها كرة القدم، حتى أصبح هذا الدوري عرفاً في محافظة سلفيت وخصوصاً في شهر رمضان المبارك .
وتحدث عواد أن قضية اللاجئين يجب أن تبقى حاضرة في كل وقت، مضيفاً أن حركة فتح تهتم بالنشاطات الرياضية ومنها كرة القدم وتقيم هذا الدوري السنوي تنشيطاً للأندية الرياضية في المحافظة، وأن حركة فتح تحمل رسالة نبيلة لدعم تطلعات الشباب، مؤكداً على أهمية الحركة الرياضية التي كانت نقطة انطلاق هام في العمل الوطني، والدور الهام الذي لعبته الأندية الرياضية والتضحيات التي قدمتها الحركة الرياضية، مشيدأ بمناقب الشهداء، مؤكداً على مواصلة درب النضال من أجل الحرية والاستقلال وفاءً لدماء الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات .
وبدورة أكد زبيدي دعم بلدية سلفيت لكافة الفرق الرياضية والانشطة الرياضية من خلال فتح الأفاق امامها لتكوين البنية التحتية المتينة لممارسة النشاطات الرياضية المحتلفة، مشيراً الى أنه ستكون البطولة الرمضانية العام القادم على ملعب بلدية سلفيت الجديد، والذي سيكون حسب المقاييس الدولية.
ومن جانبة ثمن ابداح دور الأندية الرياضية، وأكد على تذليل كل الصعاب لضمان انجاح الفعالية وتنشيط الحركة الرياضية والاهتمام بالأخلاق الرياضية العالية وعدم اعطاء أهمية للقيم الزائفة الأخرى، مشدداً على أهمية التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني .
وأثنى رؤساء الأندية الرياضية في محافظة سلفيت على الجهود التي تبذلها حركة فتح ودورها في تكريم الرياضيين والأندية الرياضية في المحافظة والاهتمام الكبير بالرياضة، ما له اثر على رفع الروح المعنوية للرياضيين في المحافظة .
وأفتتح الدوري بمباراة بين نادي مرده ونادي بروقين الرياضي، وانتهت بفوز نادي بروقين 2-3)) نادي مرده، وفي مباراة اخرى، وفاز نادي فرخة (3-4) نادي سرطة، اشرف على تحكيم المباريات رأفت وساري قادوس.