Advertisements

ميلادينوف يحذر من انهيار التهدئة وقطر تبدأ بتوزيع الاموال

نشر بتاريخ: 13/05/2019 ( آخر تحديث: 13/05/2019 الساعة: 12:49 )
ميلادينوف يحذر من انهيار التهدئة وقطر تبدأ بتوزيع الاموال

غزة- معا- وصل الى قطاع غزة صباح اليوم الاثنين، نيكولاي ميلادينوف منسق عملية السلام في الشرق الاوسط عبر معبر بيت حانون "ايرز".
وتوجه ميلادينوف الى مجمع ناصر الطبي بخان يونس للاطلاع على مشروع الطاقة الشمسية المنفذ من قبل منظمة الصحة العالمية.
وأكدت مصادر خاصة لـ معا ان ميلادينوف سيلتقي عددا من قادة حركة حماس لمتابعة ملف الامم المتحدة ودورها في اقامة مشاريع حيوية بغزة ضمن تفاهمات التهدئة.

وقال ملادينوف أن الامم المتحدة كانت تعمل خلال الأشهر الماضية على تخفيف المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون واحداث اختراق في الحصار.
وأضاف في مؤتمر صحفي اتمنى ان تقوم كل الاطراف بأداء الادوار المنوطة بها من أجل الا تنهار اتفاقيات التهدئة في الايام القادمة.
وأعرب ميلادينوف عن أمنياته ان يكون الجميع قد فهم ان أي مواجهة قادمة يمكن ان تكون وشيكة وممكن ان تكون قاسية مضيفا : لا يوجد أي طرف يريد استحضار الحرب لانها ستجلب الدمار على الاسرائيليين والفلسطينيين.
اعتبر ان نهاية الاسبوع الماضي كان الجميع فيه اقرب الى حرب رابعة مؤكدا ان من يعطل جهود التهدئة عليه تحمل المسؤولية.

وكان ميلادينوف اجرى اتصالا هاتفيا بهنية يوم الجمعة بحث فيه ملف التهدئة والاوضاع الانسانية بغزة.
وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن بدء توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بمقدار 100 دولار صباح اليوم الاثنين، بدءا من الساعة العاشرة من صباح اليوم.
وحسب اللجنة القطرية فإن الصرف سيكون لجميع المستفيدين من المساعدات من الكشفين الأول والثاني وذلك عبر مكاتب البريد ووفقا للترتيب الأبجدي تصرف لنحو 108 آلاف أسرة.
ووصل رئيس اللجنة القطرية محمد العمادي فجر اليوم الى قطاع غزة لمتابعة الاشراف على المساعدات فيما لم يحدد موعد بعد لصرف رواتب الموظفين الذين عينتهم حركة حماس خلال سيطرتها على غزة .

ووفقًا لمسؤولين في إسرائيل، قالوا للقناة العاشرة "سيتم تخفيف القيود المفروضة على قطاع غزة في غضون أيام قليلة، وفقًا لتفاهمات التهدئة "

Advertisements

Advertisements