Advertisements

السفير عبد الهادي يطلع سفير الهند بدمشق على مستجدات القضية

نشر بتاريخ: 13/05/2019 ( آخر تحديث: 14/05/2019 الساعة: 14:54 )
السفير عبد الهادي يطلع سفير الهند بدمشق على مستجدات القضية
دمشق- معا- التقى السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأثنين، سفير جمهورية الهند حفظ الرحمن في مقر السفارة الهندية بدمشق.
وفي بداية اللقاء استعرض عبد الهادي آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمرحلة الخطرة التي تمر بها في ظل الشراكة الإسرائيلية الأمريكية وخاصة ما سرب أخيراً عن فلسطين الجديدة .
كما تطرق عبد الهادي إلى موقف القيادة الفلسطينية الرافض لأي خطة أو صفقة لا تتفق مع قرارات الشرعية الدولية وحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه بتقرير المصير، وقيام دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقدم عبد الهادي خلال اللقاء شرحاً لخطة الرئيس محمود عباس للسلام التي جاءت في خطابه في مجلس الأمن في العشرين من فبراير العام الماضي، كأساس لأية عملية تفاوضية مستقبلية.
من جهته، أكد السفير الهندي على موقف الهند الثابت بدعم الشعب في نيل حقوقه المشروعة، مشيراً إلى أنه رغم كل الصعوبات يجب أن نؤمن بأن هناك إمكانية لتحقيق السلام لأن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش بحرية وكرامة مثل باقي شعوب العالم وسيادته على أرضه والهند تدعم حل الدولتين على خط الرابع من حزيران لعام 1967.
وتابع أن بلاده ترى في خطة الرئيس محمود عباس بعقد مؤتمر دولي متعدد الأطراف لحل القضية، فرصة جوهرية أمام المجتمع الدولي لفرض السلام في الشرق الأوسط.
Advertisements