الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ربط عدد من مشافي قطاع غزة بخطوط كهرباء دائمة

نشر بتاريخ: 13/05/2019 ( آخر تحديث: 13/05/2019 الساعة: 18:50 )
ربط عدد من مشافي قطاع غزة بخطوط كهرباء دائمة
غزة- معا- انهت شركة توزيع الكهرباء جملة جديدة من مشاريع ربط عدد من مستشفيات قطاع غزة بخطوط كهرباء دائمة، حيث نفذت تلك المشاريع لكل من (مستشفى الشفاء بغزة وشهداء الأقصى بمحافظة الوسطى، ومستشفى حمد للأطراف الصناعية بشمال قطاع غزة) الأمر الذي يضمن امدادها بتيار متواصل لمدة 24 ساعة كهرباء يومياً.
وقال م. سمير مطير رئيس مجلس إدارة الشركة إن الشركة انتهت من انجازها خلال وقت قياسي لتأمين الطاقة بشكل دائم لتلك المرافق الحيوية.
وأشار م. مطير في تصريح وزعته شركة الكهرباء إلى الشركة نفذت العام المنصرم جملة من المشاريع لربط مستشفيات أخرى وهي بصدد تنفيذ جملة أخرى من المشاريع خلال الفترة القريبة القادمة لربط عدد آخر من المستشفيات مثل المستشفى الأوروبي ومستشفى ناصر حيث أن الشركة تنتظر توريد المواد اللازمة لتلك المشاريع.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة بأن الهدف من عملية الربط هو خدمة المواطنين والتيسير عليهم عبر مساندة جهود وصمود الجهاز الطبي في قطاع غزة في ظل محدودية الامكانيات والمعدات، حيث كانت المستشفيات سابقاً تحتاج لتوفير وقود لمولداتها الخاصة لتعويض النقص في امدادات الطاقة لضمان استمرارية تقديم خدماتها الطبية، كما أن من شأن ذلك خدمة المواطنين من خلال اختصار الوقت والجهد وطوابير الانتظار، ويساهم في تعزيز المأمونية الطبية والصحية والإجراءات المتصلة بها كعمليات التعقيم والنظافة وغيرها، واتاحة الفرصة لتشغيل آمن للأجهزة الحساسة والتصوير المقطعي وحضانات الاطفال وغرف العناية المكثفة وآلات غسيل الكلى، وغيرها من العمليات الأخرى والمرتبطة ارتباطاً مباشراً بالتيار الكهربائي.

وأضاف أن الشركة وفرت مواد تلك المشاريع من مخازنها الخاصة لضمان تنفيذ سريع لتلك المشاريع، حيث أن من شأن ذلك أن يخفف من وطأة الحصار والضغط على الجهاز الطبي، كما يؤمن طاقة نظيفة لتلك المرافق الحيوية.
ويعاني قطاع غزة من أزمة في امدادات الكهرباء حيث تصل الكهرباء الى المناطق المختلفة ثماني ساعات وصل مقابل ثمانية قطع.