دولة: احياء ذكرى النكبة يؤكد على التمسك بالارض وحتمية العودة

نشر بتاريخ: 15/05/2019 ( آخر تحديث: 15/05/2019 الساعة: 09:21 )
دولة: احياء ذكرى النكبة يؤكد على التمسك بالارض وحتمية العودة
رام الله -معا- دعا رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة أبناء الشعب في كل مكان إلى أوسع مشاركة في فعاليا احياء ذكرى النكبة، مطالباً بأن يكون ذكرى يوم النكبة تأكيدا على التمسك بالارض الراسخ وحتمية العودة.
وقال دولة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، النكبة تتكرر يومياً بما يقترفه الاحتلال من جرائمة بحق ابناء الشعب جرائم يندى لها الجبين، فمن احراق الطفل محمد ابو خضير الى عائلة الدوابشة وصولاً الى عمليات الاعدام والقتل اليومية بحق الاطفال والشيوخ والنساء، فالنكبة واقع "نعيشه في كل يوم وفي كل ساعة".
وطالب دولة دول العالم بالوقوف الى جانب الحق الفسطيني برفع الظلم الواقع على شعبنا منذ اكثر من سبعين عاماً ، ولا يمكن القبول بفرض أمر واقع يحتويه الموقف الامريكي بفعل ما تحدثت عنه ادارة ترمب من خلال صفقة القرن ، إلا ان قيادتنا الحكيمة ممثلة بالرئيس محمود عباس قالت لا يمكن القبول برعاية امريكية لأي مفاوضات ستفضي الى توقيع اتفاق مع اسرائيل ، مشيراً الى أن الانحياز الامريكي الواضح يجب أن يقابل بموقف عربي موحد.
وقال "فلنخرج في فعاليات النكبة لكي نؤكد رفضنا لما تقدمه الولايات المتحدة واستنكاراً للانحياز الأمريكي للاحتلال ورفضنا لصفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية .