الجمعة: 18/09/2020

الوزير سالم يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 15/05/2019 ( آخر تحديث: 15/05/2019 الساعة: 12:17 )
الوزير سالم يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين
رام الله- معا- التقى وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، صباح اليوم الأربعاء، برام الله السفير (Guo Wei ) سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين، وشو فانج (فؤاد) الملحق الإقتصادي والتجاري السابق، وXu hai (نجيب) الملحق الإقتصادي والتجاري الجديد.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة عمار ياسين، وشادن زغلول مدير عام العلاقات العامة والاعلام، وياسر الاسعد مدير عام التدريب والتطوير، وعبير الشوا مدير عام ديوان الوزير.
وفي مستهل اللقاء رحب الوزير سالم بالسفير الصيني، معبرا له عن سعادته بهذا اللقاء، والذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية ما بين البلدين الصديقين، مثمناً عمق العلاقات التاريخية ما بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين، ودعمها المتواصل للشعب ووقوفها بجانبه لنيل حقوقه المشروعة بتقرير مصيره باقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وفي السياق أوضح الوزير سالم بأن الوزارة تتطلع للإستفادة من الخبرات والتجارب الصينية الناجحة في مجال قطاع النقل والمواصلات، وتعميمها على واقع قطاع النقل الفلسطيني، للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحديث إسطول النقل بما ويتوائم مع متطلبات السلامة العامة، والحد من الإختناقات والأزمات المرورية التي تشهدها مراكز المدن.
من جانبه، شكر السفير الصيني (Guo Wei) الوزير سالم على حفاوة الإستقبال، وهنأ الوزير بحلول شهر رمضان وبمنصبه كوزيرا للنقل والمواصلات، مؤكدا حرص بلاده بالعمل المشترك مع الشعب ومساعدته في مختلف المجالات.
وأضاف السفير بجدية التعاون مع الوزارة ضمن عدة محاور، الاول يكون بمساعدة الوزارة في تنمية البنية التحتية لقطاع النقل والمواصلات كالطرق والجسور والموانىء وذلك في إطار خطة تعاون مشتركة، والثاني بتشجيع الإستثمار الصيني في فلسطين من خلال تمويل شركات خاصة وعامة ، اما الثالث بناء تعزيز القدرات لدى موظفي الوزارة ضمن برامج تدريبية في جمهورية الصين ويأتي هذا كله في اطار توقيع مذكرة تفاهم ما بين وزارة النقل والمواصلات الصينية والفلسطينية.
في نهاية الإجتماع أكد الجانبان على إستمرارية الإتصال والتواصل ومتابعة ما تم مناقشته وترجمته وامكانية تطبيقه على ارض الواقع.