ترامب يخطط لثورة في سياسة الهجرة الأمريكية

نشر بتاريخ: 16/05/2019 ( آخر تحديث: 16/05/2019 الساعة: 09:57 )
ترامب يخطط لثورة في سياسة الهجرة الأمريكية
بيت لحم-معا- سيقدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برنامجه الجديد للهجرة، الخميس، والذي سيتضمن إجراءات أمنية جديدة على الحدود، وتغييرات جديدة في المتطلبات المتعلقة بمستويات تعليم المهاجرين.
وقال ترامب للصحفيين في الكونغرس الأمريكي "ستوفر الفرص وعروض العمل للمهاجرين الذين يحملون مؤهلات معينة، بشرط اجتياز اختبار الهجرة، وفقط إذا كان مستواهم في اللغة الإنجليزية جيدًا بدرجة كافية". بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".
وشارك صهر الرئيس ومستشاره جاريد كوشنر في تطوير البرنامج، الى جانب مستشار سياسات الرئيس دونالد ترامب ستيفن ميلر.
وأوضح مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الخطة لها ستة أهداف رئيسية، من بينها أمن الحدود بالكامل، وحماية الأجور الأمريكية، والحفاظ على الأفضل، ولم شم الاسرة واتحادها، وإدخال العمال في الصناعات الرئيسية، وأخيرًا الحفاظ على قيمنا الإنسانية كدولة.
ومن المتوقع أن تكون القضية الأخرى في البرنامج هي "البطاقة الخضراء"، التي تسمح للمهاجرين بأن يصبحوا مقيمين دائمين في البلاد. ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن يلغي الرئيس الأمريكي نظام القرعة الذي يسمح للفوز بـ "البطاقة الخضراء".
وأضافت صحيفة "نيويورك تايمز" وفقًا للمسؤول الأمريكي، "ستستمر السلطات الأمريكية في إصدار التأشيرات المعنية، حيث لن يتجاوز عدد الذين يحصلون على البطاقة الخضراء 1.1 مليون في السنة، كما كان الحال حتى الآن".
وأضاف المسؤول "ومع ذلك، لن يُسمح إلا لثلث المهاجرين بالهجرة بسبب الروابط العائلية، في حين أن معظم المهاجرين سيكونون على درجة عالية من المهارة المطلوبة".