اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للتعليم والتدريب المهني تعقد اجتماعها

نشر بتاريخ: 16/05/2019 ( آخر تحديث: 16/05/2019 الساعة: 11:52 )
اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للتعليم والتدريب المهني تعقد اجتماعها
رام الله- معا- عقد في مقر نقابة المهندسين برام الله، الاجتماع العاشر للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس في التعليم والتدريب المهني والتقني، بهدف التباحث بشأن موعد ومكان عقد المؤتمر ومناقشة نوعية وتفاصيل المشاركات في المؤتمر وآليات استقبال الأوراق العلمية ومعاييرها وكيفية الاستفادة من نماذج النجاحات الوطنية والعالمية في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.

جاء ذلك بحضور د. محمد أبو طه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة العمل ووزارة الاقتصاد الوطني وديوان الموظفين العام، وممثلين عن عدد من الكليات الجامعية المتوسطة في الضفة الغربية وقطاع غزة وممثلين عن عدد من النقابات والتجمعات المهنية، وممثلين عن اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية، وممثلين عن المجالس المحلية للتشغيل والتدريب، وعدد من الخبراء الوطنيين في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني.

وقال د. محمد أبو طه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر: عقدنا العزم على اتمام كافة التحضيرات الخاصة بإطلاق فعاليات هذا المؤتمر بالشراكة مع كافة القطاعات ذات العلاقة بقلوب مفتوحة على الجميع وأيدٍ ممدودة لإنتاج نموذج وطني مفتخر للمؤتمرات العلمية التي يتم استثمار نتائجها وتوصياتها في الاستراتيجيات والخطط الوطنية القادمة للنهوض بواقع هذا القطاع.

وأشار أبو طه الى أن لجنته تواصل مساعيها لإتمام كافة التحضيرات للمؤتمر وأن الاعلان عن تفاصيل المشاركة بالمؤتمر ستخرج الى الجميع خلال الفترة القريبة القادمة.

يذكر بأن المؤتمر الوطني الخامس للتعليم والتدريب المهني والتقني يهدف الى تعزيز دور التعليم والتدريب المهني والتقني في التنمية المستدامة في فلسطين.