الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة فلسطين ينافسون بقوة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة

نشر بتاريخ: 16/05/2019 ( آخر تحديث: 16/05/2019 الساعة: 14:17 )
الخليل- معا- بدأ طلبة فلسطين الفائزة مشاريعهم الخمسة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2019، اليوم، مشاركتهم القوية في معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة للعام 2019، والذي يعقد في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل سنوي، ويتنافس فيه 1800 طالب/ة في مجالات البحث العلمي؛ إذ تستهدف مشاريع الطلبة حل مشكلات يواجهونها في مجتمعاتهم.

وتمثل مشاركة الطلبة الفلسطينيين بتقديم خمسة مشاريع إبداعية في مجالات التكنولوجيا والبيئة والهندسة إنجاز نوعي لفلسطين، وهذه المشاريع هي: كاشف جودة المياه للطالبة فاطمة مهند قريع، ومشروع "هل أحتاج مضاداً حيوياً؟" للطالبتين مجد فواز عياد وهيا إبراهيم أبو هلال، ومشروع الروبوت الضوئي للطالبة لمى علاء عابد، ومشروع التبخيرة المتنقلة للطالبتين ندى رضا حمادة وياسمين جواد دعيك، ومشروع نظارة الأمل للمكفوفين للطالبين قصي أبو ريدة ومحمد يعقوب عودة.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني أن هذه المشاركة الطلابية في محفل دولي مهم؛ يؤكد روح الإصرار والتميز لدى طلبة فلسطين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وتمنى عورتاني التوفيق للطلبة وأن يحرزوا مراكز متقدمة في هذا المعرض، للإبقاء على اسم فلسطين حاضراً في المحافل الدولية.

وترافق المعلمة رهام أبو هلال الوفد كمشرفة للفريق الطلابي.

يذكر أن معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، هو معرض سنوي، تنفذه وزارة التربية والتعليم في إطار تنمية مهارات الإبداع والتميز لدى الطلبة، وهو يخضع لقوانين ومعايير عالمية، وقد بلغ عدد الطلبة المشاركين في المعرض هذا العام 1300 طالب/ة على مستوى محافظات الوطن.