الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سيف يفتتح معرض صور "ما ننسى" إحياءً للذكرى 71 للنكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2019 ( آخر تحديث: 16/05/2019 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- افتتح وزير الثقافة د.عاطف أبو سيف معرضَ صور "ما ننسى" الذي يوثّق تفاصيل "النكبة الفلسطينية"، في حوش دار قسيس بالبلدة القديمة في بيرزيت ظهر اليوم الخميس.
واشتمل المعرض الذي نظم بالتعاون مع جمعية السباط للحفاظ على التراث/الناصرة وبلدية بيرزيت، على أكثر من مائة صورة تجسد واقع الحياة الفلسطينية قبل النكبة ومعاناة الشعب الفلسطيني، وصور للقرى والمدن والبلدات الفلسطينية المُهجرة.
وقال أبو سيف في كلمته بالافتتاح :"النكبة ليست ذكرى للاحتفال، هي مناسبة للألم، لاستعادة ما عاناه شعبنا على يد الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة اجتثاثه من أرضه، نحن اليوم في بيرزيت في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة في متحف الصورة الذي نسعى للتطوير عليه وتحويله لمركز ثقافي ثابت"، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش النكبة يومياً، وكل محاولات الاحتلال لتبييض جرائمه لم ولن تثني أحرار العالم عن دعم شعبنا الفلسطيني.
وأضاف: "في ذكرى النكبة الأليمة من هنا من بيرزيت، من منارة العلم والتعددية، ومنارة الكل الفلسطيني، نؤكد أن شعبنا باقٍ وصامدٍ في أرضه، وأن هذه الصور تجسد حياتنا الحقيقية قبل النكبة والواقع الذي نعيشه في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتهويد الزمان والمكان والشجر والحجر.
بدوره تحدث رئيس بلدية بيرزيت إبراهيم السعد عن ترميم متحف الصورة والتطوير عليه بالتعاون والشراكة بين البلدية ووزارة الثقافة، داعياً الوزارة للعمل المشترك من أجل تنشيط الحركة الثقافية في البلدة القديمة في بيرزيت.