الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عمال فلسطين" يحذر من تجاهل سلطة المياه للعاملين ببيت لحم

نشر بتاريخ: 17/05/2019 ( آخر تحديث: 17/05/2019 الساعة: 14:56 )
"عمال فلسطين" يحذر من تجاهل سلطة المياه للعاملين ببيت لحم
بيت لحم –  معا- حذر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة بيت لحم، من عواقب التجاهل المتعمد من قبل إدارة سلطة المياه والمجاري في محافظة بيت لحم، لمطالب العاملين فيها، وهم الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن العمل منذ اثنى عشر يوماً،
وجاء في البيان انه" ورغم المساعي الحثيثة والتي حاولت احتواء الأزمة، منذ ثلاثة شهور خلت للتفاهم على مطالب العاملين وتجنب التصعيد، إلا أن تعنت مجلس الإدارة وعدم تجاوبه مع مطالبهم أدى إلى تفاقم الأزمة وبدء الإضراب".
وفي ضوء ذلك، دعا الاتحاد في بيانه إدارة سلطة المياه الى البدء الفوري بحوار جاد ومسؤول مع العاملين على قاعدة الاستجابة لمطالبهم العادلة.
كما ناشد الاتحاد في بيانه وزير العمل "نصر أبو جيش" للتدخل في هذه المشكلة والعمل على إيجاد حلول لها وفقاً لقواعد قانون العمل الذي ينظم علاقة العمال بأرباب العمل في فلسطين.
كما استهجن البيان توجية مجلس إدارة سلطة المياه إنذارات خطية على العاملين المضربين، متجاهلاً حقهم في ممارسة الاضراب والمفاوضة الجماعية التي كفلها لهم القانون، مضاف لذلك تنفيذه لحسومات مالية ظالمة على مرتبات العاملين والعاملات المضربين.
واختتم بيان الاتحاد بالتحذير من مغبة مواصلة مجلس الإدارة لسياساته تجاه العمال وعدم قيامه بواجباته الوطنية والاجتماعية تجاههم، مطالباً اياه بالاستجابة الفورية لمطالب العمال لإنهاء الاضراب والتراجع عن ما اتخذه من إجراءات عقابية بحقهم.