السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان الألماني: BDS حركة "معادية للسامية"

نشر بتاريخ: 17/05/2019 ( آخر تحديث: 17/05/2019 الساعة: 21:17 )
البرلمان الألماني: BDS حركة "معادية للسامية"
القدس - معا- وافق مجلس النواب الاتحادي الألماني (البوندستاغ) اليوم الجمعة على مشروع قانون يدين حركة المقاطعة ضد إسرائيل BDS ويصفها بأنها معادية للسامية.
وهذه هي المرة الاولى التي يعرف فيها بلد اوروبي BDS بانها معادية للسامية.
يدعو مشروع القانون الوزارات الحكومية والهيئات الفيدرالية إلى عدم التعاون بأي شكل من الأشكال مع الأحداث التي تشجع على نزع الشرعية والمقاطعة ضد إسرائيل ، كما يطلب من مختلف الوزارات الحكومية وقف جميع أشكال التمويل للمنظمات التي تروج للمقاطعة في مختلف المجالات أو عدم شرعية إسرائيل.
وكانت وزارة الشؤون الاستراتيجية في دولة الاحتلال التي يرأسها جلعاد اردان قررت منح العشرات من المؤسسات والناشطين المؤيدين لاسرائيل دعماً مالياً للعمل ضد حركة مقاطعة اسرائيل BDS.
وأوضحت الوزارة انها ستقدم مبلغ قدره 5.7 مليون شيكل للمؤيدين لاسرائيل من أجل العمل ضد BDS التي تسعى لنزع الشرعية عن اسرائيل في الخارج.
وأشارت الوزارة انها ستصدر دعوة للمنظمات والناشطين والمبادرات المؤيدة لاسرائيل لتقديم طلب الحصول على الدعم المالي.
ومن بين الدول التي ستنشر فيها الدعوة بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكندا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة.
يذكر ان حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين وصولاً إلى حق تقرير المصير لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
تتناول مطالب حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) طموح وحقوق كافة مكونات الشعب الفلسطيني التاريخية من فلسطينيي أراضي العام 1948 إلى قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى المخيمات والشتات، والذي شرذمه الاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي على مراحل.