الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: قرار التحقيق في المناهج الفلسطينية انحياز لاسرائيل

نشر بتاريخ: 18/05/2019 ( آخر تحديث: 18/05/2019 الساعة: 13:47 )
المبادرة الوطنية: قرار التحقيق في المناهج الفلسطينية انحياز لاسرائيل
رام الله - معا -قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان القرار الأوروبي بتشكيل لجنة للتحقيق في المناهج الفلسطينية، وقرار البرلمان الالماني وسم حركة المقاطعة باللاسامية يمثل رضوخا للابتزاز، و للارهاب الفكري الذي يمارسه اللوبي الإسرائيلي والذي يحاول تصوير حكومة اسرائيل التي تمارس الاحتلال والأبرتهايد بانها ضحية، و يوجه الإتهام للفلسطينيين المضطهدين من الاحتلال .
وقالت المبادرة لو كان هناك حد أدنى من الموضوعية لتضمن القرار الاوروبي فحص المناهج الإسرائيلية الحافلة بالتحريض العنصري ضد الفلسطينيين و العرب.
وان قرار البرلمان الالماني، وورغم أنه غير ملزم، يمثل خروجا على ابسط قواعد الديموقراطية التي تكفل حرية الرأي والتعبير، ومسا بحق الشعب الفلسطيني في النضال ضد منظومتي الاحتلال والأبرتهايد.
وأشارت حركة المبادرة الى خطورة ما يجري من تحول خطير في موقف بعضا المؤسسات والدول الأوروبية بفعل النشاط الامحموم للوبي الاسرائيلي والذي تموله الحكومة الاسرائيلية، مما يستدعي تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية وتنفيذ خطة متكاملة بالتعاون بين المؤسسات الرسمية والمدنية الفلسطينية للتصدي للتحريض الجاري ضد الشعب الفلسطيني من قبل الحكومة الاسرائيلية و أدواتها.