الهدوء يخيم على الخليل بعد عقد هدنة بين المتشاجرين

نشر بتاريخ: 20/05/2019 ( آخر تحديث: 20/05/2019 الساعة: 07:10 )
الهدوء يخيم على الخليل بعد عقد هدنة بين المتشاجرين
الخليل-معا- تمكنت محافظة الخليل من تطويق النزاع الدائر بين عائلتين في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وتم الاتفاق على وقف اطلاق النار.
وقد تم اتفاق بين العائلتين مع انتصاف الليل، بحضور رجالات الاصلاح وجهاء العشائر في محافظة الخليل، وبموجب الاتفاق سيتم احتكام المتنازعين في بيت شرعي للقضاء يتم تحديده فيما بعد للبت في النزاع بينهما.
ومن المنتظر، ان يتم عقد لقاء بين ممثلين عن العائلتين مع قائد منطقة الخليل، صباح الاثنين في مقر قبادة الخليل، للبحث عن حل مشترك لانهاء النزاع واعادة الهدوء للمنطقة وعودة الحياة لطببعتها.
وفي سياق متصل، قال مصدر امني لمراسل معا في الخليل، ان الاجهزة الامنية تمكنت خلال ساعات مساء الاحد من القاء القبض على 10 اشخلص يشتبه بهم بالمشاركة في اعمال العنف واطلاق النار خلال اليومين الماضيين في المنطقة الجنوبية من الخليل.
واضاف المصدر، بان قوى الامن الفلسطيني لا زالت منتشرة في المنطقة ويعمل ضباطها وافرادها بالتعاون مع رجالات المنطقة على اعادة الهدوء اليها.
ولفت المصدر، الى تعرض قوة من الامن الفلسطيني للرشق بالحجارة من قبل خارجين على القانون، خلال عملهم في حفظ النظام والقانون وسيتم ملاحقتهم وملاحقة المطلوبين والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
وشهدت المنطقة الجنوبية من الخليل خلال اليومين الماضيين حوادث اطلاق نار وتبادل لاطلاق النار على خلفية نزاع بين عائلتين، وبحسب مصادر غير رسمية فإن 6 اشخاص قد اصيبوا خلال ذلك باصابات طفيفة.