الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير اللوح يزور الجالية الفلسطينية في عرب درويش

نشر بتاريخ: 21/05/2019 ( آخر تحديث: 21/05/2019 الساعة: 12:07 )
السفير اللوح يزور الجالية الفلسطينية في عرب درويش
القاهرة- معا- زار سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، على رأس وفد من كادر السفارة، يوم الاثنين، أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في منطقة عرب درويش بمحافظة الشرقية، لمعايدتهم بمناسبة شهر رمضان.
جاء ذلك بحضور النائب المصري في مجلس الشعب محمد كلوب.
وقام السفير بجولة تفقدية للمنطقة بالاطمئنان على أوضاع الفلسطينيين فيها واحتياجاتهم واستمع الى مطالبهم المختلفة.
ونقل السفير تحيات الرئيس محمود عباس للجالية الفلسطينية وتهنئتهم باسمه لمناسبة حلول شهر رمضان، متمنيا أن يعيده عليهم بالخير واليمن على أرض فلسطين في الاعوام القادمة.
وعبر عن سعادته بوجوده وسط أهله وربعه وعشيرته وحرصه الدائم على التواصل معهم لتعزيز أواصر علاقة أبناء الشتات بوطنهم الأم فلسطين.
وأكد السفير على أن شهر ايار الحالي يتزامن مع الذكرى الـ71للنكبة الفلسطينية، وأنه مهما ابنعد الفلسطينيين عن أراضيهم قسرا فلابد ان يأتي يوما ما يعودون فيه الى بيوتهم، فالعودة حق طبيعي و مقدس و فردي لكل لاجئ فلسطيني لا تنازل عنه، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية لن تقبل بأية تسوية للصراع مع اسرائيل ما لم يتم اقرار حق العودة لكل فلسطيني كما تقره القوانين الدولية، ومن ثم قدم التهانى لجيرانهم اخوانهم المصريين لذكرى حرب أكتوبر المجيدة في العاشر من رمضان مثمنا الدماء المصرية الذكية التى راحت فداء لمصر وفلسطين .
 من جهته، أكد النائب المصري كلوب في كلمته على عمق العلاقات الأخوية المصرية الفلسطينية على مر التاريخ، وأن مصر ستبقى الحاضن الاكبر لفلسطين والداعم لها في مختلف المحافل الدولية، محييا صمود الفلسطينيين أينما كانوا كونهم تحملوا ما لم يتحمله أي شعب محتل في العالم.
ومن جانبهم، ثمن أهل عرب درويش زيارة السفير والوفد المرافق من السفارة، مؤكدين ومجددين بيعتهم ووقوفهم خلف الرئيس والقيادة الفلسطينية في مواجهة الصفقات التي تسعى الى الالتفاف على حقوق الشعب الفلسطيني العادلة.