Advertisements

التعاون وبلدية عرابة توقعان اتفاقية لدعم عدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 21/05/2019 ( آخر تحديث: 21/05/2019 الساعة: 15:20 )
التعاون وبلدية عرابة توقعان اتفاقية لدعم عدد من المشاريع
جنين- معا- وقّعت "التعاون" ممثلة بالمدير العام د. تفيدة الجرباوي، وبلدية عرابة ممثلة برئيسها أحمد فتحي العارضة، اتفاقية لتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع في بلدة عرابة بقيمة اجمالية تصل الى مليون دولار أمريكي بتمويل كريم من الدكتور عمر عبد الهادي.
وتهدف الاتفاقية لتنفيذ ثلاثة مشاريع حيوية في بلدة عرابة منها مشروع إنشاء مركز تجاري يشمل على قاعات ومحلات تجارية ومكاتب بمساحة إجمالية تبلغ ألف وخمسمائة متر مربع. بالإضافة الى مشروع توفير مصدر مياه للمواطنين، ومشروع ترميم بعض القصور التاريخية في عرابة للاستخدام المجتمعي. حيث تأتي هذه المشاريع ضمن الرؤية المشتركة "للتعاون" وبلدية عرابة من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية ومن أجل خلق فرص عمل وتنمية الاقتصاد المحلي وزيادة دخل المواطن والمؤسسات، لا سيما أن بلدة عرابة امتدت و اتسعت أفقيا من ناحية التطور العمراني و الاقتصادي، و ازداد عدد السكان بشكل ملحوظ مما تطلب انشاء مثل هذه المشاريع.
ومن الجدير بالذكر أن العمل المشترك بين "التعاون" وبلدية عرابة ليس جديدًا حيث ساهمت التعاون في السنوات الماضية في تنفيذ العديد من المشاريع الهامة في بلدة عرابة بتمويل من عدة جهات مانحة نذكر منها مساهمة السادة سمير وعمر عبد الهادي الكرام بقيمة مليون دولار أمريكي، ومنحة أخرى مقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 140 الف دينار كويتي، بالإضافة لمنحة مقدمة من الحكومة السويدية من خلال اليونسكو بقيمة 90 الف دولار أمريكي، حيث تم ترميم العديد من قصور عرابة التاريخية والأسوار والبوابات والساحات العامة في البلدة القديمة كما تم تأهيل شارع نعيم عبد الهادي وإنشاء بوابة على مدخل عرابة بالإضافة الى إعداد دراسة تاريخية ومعمارية عن البلدة القديمة ودراسة أخرى عن تطوير شبكات الصرف الصحي في البلدة القديمة.
Advertisements

Advertisements