Advertisements

شبكة معا تنظم ورشة حول حقوق الاطفال

نشر بتاريخ: 24/05/2019 ( آخر تحديث: 24/05/2019 الساعة: 00:29 )
شبكة معا تنظم ورشة حول حقوق الاطفال
بيت لحم - معا - نظمت شبكة معا، يوم الاربعاء، ورشة تدريبية لموظفيها حول حقوق الاطفال بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل.
وافتتح الورشة مدير عام شبكة معا المهندس رائد عثمان الذي أكد على أهمية تطبيق اتفاقية حقوق الطفل وضرورة حماية اطفالنا خاصة في ظل الاجراءات الإسرائيلية، مشدداً على ضرورة مراعاة اتفاقية حقوق الطفل عند صياغة الاخبار وإنتاج التقارير التي تعرض على شبكة معا الاعلامية.

وأكد ان شبكة معا وفي اطار خطتها الاستراتيجية تضع ضمن اولوياتها التركيز على حقوق الانسان وحمايتها في المجتمع الفلسطيني وفي المقدمة منها حقوق الاطفال والنساء والأشخاص ذوي الاعاقة.

وتعهد عثمان بالتزام شبكة معا بميثاق الشرف الخاص بحماية الأطفال من الانتهاك إعلاميا، والعمل ضمن رؤية مشتركة في حماية الاطفال من أي انتهاكات في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتناولت الورشة القضايا التي تتعلق بالأطفال وحقوقهم وانتهاك تلك الحقوق وتحويلها الى رسائل اعلامية في اطار حملة مستمرة تستهدف كافة القطاعات لتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني وتقديم افضل الخدمات له.
وناقش المشاركون ميثاق شرق حماية الاطفال من الانتهاك اعلاميا، مؤكدين على ضرورة احترام كرامة ومصالح جميع الاطفال في جميع الظروف.
وأكد المشاركون على ضرورة تغطية الاخبار الخاصة بقضايا الاطفال وضرورة الالتزام بميثاق الشرف الذي وضعته المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل وان يكون ملزما لكافة العاملين في شبكة معا بالحفاظ على مصلحة الطفل الفضلى خلال تغطية الاحداث التي يشارك فيها الاطفال.
Advertisements