الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة معا تنظم ورشة حول الصحافة الاستقصائية

نشر بتاريخ: 24/05/2019 ( آخر تحديث: 24/05/2019 الساعة: 17:18 )
شبكة معا تنظم ورشة حول الصحافة الاستقصائية
بيت لحم - معا - نظمت شبكة معا ورشة تدريبية لموظفيها حول الصحافة الاستقصائية بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل بحضور مدير عام الشبكة المهندس رائد عثمان.
وتطرق الزميل كريم عساكرة خلال الدورة الى خطوات التحقيق الاستقصائي وأهمية توفر الدليل البصري والسمعي في العمل الاستقصائي، مشيرا الى ان التحقيق هو فن يقوم على خبرة أو فكرة أو مشكلة أو قضية يلتقطها الصحفي من المجتمع الذي يعيش فيه، ثم يقوم بجمع مادة الموضوع بما يتضمن من بينات تتعلق بالموضوع.
وأكد على اهمية الصحافة الاستقصائية في مناصرة قضايا الفئات المجتمعية المهمشة، مشدداً على ضرورة ان الانصياع للقانون والمواثيق الانسانية في التعامل مع قضايا الطفل في الاعلام.
ودار نقاش استعرض خلاله الزملاء المشاركين تجاربهم في الصحافة الاستقصائية وتحدثوا عن خبراتهم في المجال الاعلامي رابطين ذلك في مناصرة قضايا الطفل التي شددوا على اهميتها في فلسطين وخاصة في ظل الاحتلال وما يعانيه الاطفال من انتهاكات متواصلة.
واتفق المشاركون على ضرورة العمل في التحقيقات الصحفية وتسليط الضوء على الانتهاكات التي تمارس بحق الاطفال، مشددين على ضرورة الالتزام بميثاق شرف حماية الأطفال من الانتهاك إعلامياً الذي  وضعته المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل.