Advertisements

الائتلاف الفلسطيني يشارك في المؤتمر الدوري للأمم المتحدة في المكسيك

نشر بتاريخ: 25/05/2019 ( آخر تحديث: 25/05/2019 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- شارك الائتلاف الفلسطيني لأهداف التنمية المستدامة في فعاليات المؤتمر الدوري الذي تنفذه الأمم المتحدة بدعم من الخارجية الألمانية والتعاون الإنمائي الألماني GIZ لمراجعة التقدم في المراجعات الدورية للحكومات والمجتمع المدني حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
وشارك في المؤتمر ممثلون عن عديد دول من العالم من مختلف القارات في مدينة أوكاها في المكسيك من أجل التحضير للاستعراض الدوري الشامل لتحقيق أهداف التنمية والذي سيعقد في مقر الأمم المتحدة في وقت لاحق العام الجاري. ومثل فلسطين أحمد هيجاوي عن الائتلاف الفلسطيني لأهداف التنمية المستدامة وقدم عرضا عن واقع التقدم في فلسطين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعن إطلاق الائتلاف في فلسطين. وتخلل اللقاء تبادل الخبرات بين الدول وعديد ندوات ولقاءات، والعمل على إيجاد حلول للمشاكل التي تعترض الحكومات والمجتمع المدني في تلبية معايير الاستعراض الشامل في الأمم المتحدة.
والجدير ذكره أن الائتلاف الفلسطيني لأهداف التنمية المستدامة هو ائتلاف وطني فلسطيني مدني نوعي تأسس عام 2018 بمبادرة من الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، ويضم مجموعة من الشبكات والائتلافات ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة والمؤثرة في مجال التنمية، يسعى الائتلاف إلى تعزيز وتفعيل دور المجتمع المدني، وتوحيد صوته وتجميع جهوده في اتجاه المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ونسج علاقات تعاون وشراكات نوعية مع القطاع الحكومي وقطاع الخاص والمؤسسات الدولية والأممية من أجل ضمان تحقيق وتنفيذ أجندة 2030.
Advertisements