السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كوردا الممول من التعاون البلجيكي

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 15:08 )
جنين ـ معا ـ انتهت جمعية التنمية الزراعية( الإغاثة الزراعية ) في محافظة جنين من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كوردا الممول من التعاون البلجيكي والهادف إلى دعم المؤسسات القاعدية من اجل تفعيل المشاركة الجماهيرية فيها وتحقيق المساواة والعدالة والمحاسبة للمساهمة في بناء مجتمع مدني ديموقراطي .

وقد اشتملت المرحلة الأولى على تنفيذ 6 ورش عمل تخصصية في مواضيع مختلفة تضمنت المجتمع المدني والعمل التطوعي ودور التجمعات وقيادتها نحو التغيير والضغط والمناصرة والبعد الجندري , وقد حضر هذه الورش 20 متطوعا من 8 تجمعات مختلفة للإغاثة الزراعية نساء وشباب ومزارعين .

وقد تم ترشيح 8 مواقع عمل للحصول على منحة كوردا المشتملة على تقديم الزيارات الاستشارية والتدريب المتخصص للجمعية الفائزة بهذه المنحة بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي .

وفي نهاية ورش العمل تم تنفيذ ورشة لفرز طلبات الاستفادة المقدم من المواقع المذكورة من خلال لجنة فرز تم انتخابها من خلال المشاركين في هذه الورش وتم فرز الطلبات بناء على المعايير والشروط والمقاييس , وبناء عليها فازت جمعية مزارعي زبوبا بالمنحة .

وفي المرحلة الثانية من المشروع تم البدء بتنفيذ دورة تدريبية متخصصة لكادر الجمعية الفائزة , , وسيتم تنفيذ 12 زيارة استشارية من خلال ( شركة الخبراء ) لإفادة أعضاء الجمعية في جميع المجالات الإدارية والفنية والقانونية . هذا بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي لهذه الجمعية ( أجهزة ومعدات ) والمساهمة في دفع أجرة مقر الجمعية المستأجره .