الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة القطرية توقع اتفاقيات مع القدس المفتوحة وخضوري والكلية العصرية

نشر بتاريخ: 26/05/2019 ( آخر تحديث: 26/05/2019 الساعة: 14:54 )
اللجنة القطرية توقع اتفاقيات مع القدس المفتوحة وخضوري والكلية العصرية
رام الله- معا- وقع أمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة اليوم، سلسلة من اتفاقيات التعاون والشراكة ما بين اللجنة القطرية وكلا من جامعة القدس المفتوحة وجامعة فلسطين التقنية / الخضوري إضافة الى الكلية العصرية، ويأتي بموجب هذه الاتفاقيات توفير منح دراسية للطلبة المقدسيين.
جاء ذلك خلال زيارة اللواء النتشة لصرح جامعة القدس المفتوحة حيث كان باستقباله رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو مقدما شرحًا مفصلًا عن تاريخ الجامعة، ونشأتها، ومجالات تخصصها، واهتمام الجامعة الخاص بأبناء القدس، وبخاصة في مجال التعليم، مثمنًا الجهود التي يبذلها اللواء النتشة في دعم قطاع التعليم بشكل خاص والقطاعات الأخرى بشكل عام.
إلى ذلك، قال مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة د. محمد شاهين، إن منحة اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس من أهم المنح الخارجية المقدمة لطلبة الجامعة في القدس من حيث حجمها، واستمراريتها، وأثرها الإيجابي على الطلبة وعائلاتهم ومسيرتهم التعليمي، وحضر توقيع الاتفاقية من الجامعة مساعدو رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ولشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير.

كما وقع اللواء النتشة اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة فلسطين التقنية/ خضوري أ . د نور ابو الرب، الذي بدوره رحب بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تخفيف الثقل المادي عن الطالب المقدسي.
وعلى صعيد متصل وقع الواء النتشة أيضا اتفاقية تعاون وشراكة مع المهندس سامر شيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية، وبدوره رحب المهندس الشيوخي بالحضور موضحاً أن العصرية الجامعية تولي اهتماماً بالغاً لتوقيع هذه الاتفاقية، حرصاً منها على دعم الطالب المقدسي في ظل السياسات الاحتلالية الرامية لمحاصرة المواطن المقدسي والتضييق على المؤسسات الوطنية في القدس لا سيما المؤسسات التعليمية.
من جانبه، أشاد اللواء النتشة بالدور الذي تقوم به الجامعات الفلسطينية مؤكدا أن هذه الاتفاقيات تهدف بشكل أساسي إلى رفع الثقل المادي عن كاهل الطالب المقدسي، مضيفًا ان هذه المساعدات تأتي ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس.
ومن الجدير ذكره أن أ.د يونس عمر و المهندس سامر شيوخي قدما درعا تكريما للواء النتشة تقديرا لجهوده التي يبذلها في خدمة قطاع التعليم.