الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر تحتفل بتخريج مجموعة من دورات الإسعاف الأولي بالخليل

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 19:45 )
الخليل -معا- احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل، بتخريج مجموعه من دورات الإسعاف الأولي التي تم عقدها في المركز المجتمعي منافذ التابع لدائرة الشباب والمتطوعين بالجمعية، والممول من الإتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الاسباني بحضور محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج والدكتورة سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي، والحاج سميح أبو عيشة رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل، وأعضاء الهيئة الإدارية لفرع الخليل، ومدير عام فرع الخليل الأستاذ هارون الجولاني، وممثلي عن المؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في المحافظة ، وأهالي الخريجين والخريجات وعدد كبير من المتطوعين في الجمعية.

ورحب الحاج سميح ابوعيشة، رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني بالخليل بالضيوف وتنقل بعرض انجازات الهلال الأحمر عبر40 عاما من العطاء الإنساني في الخدمات الصحية والتوعويه، والإرشادية والاجتماعية والتأهليه، والدور الذي يلعبه الهلال الأحمر من اجل استكمال تشطيب مستشفى الهلال الأحمر في الخليل ، وأهميته على مستوى الوطن، والقدرات التي يمتلكها متطوعي الجمعية ودورهم الفعال في تقديم ونشر مبادئ الهلال والمساندة في تقديم الخدمات الانسانيه في أصعب الظروف واحلكها لكافة فئات الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات .

وقدم ابوعيشة تهانيه للخريجين، متمنيا لهم التوفيق، شاكرا جهود إدارة الشباب والمتطوعين في الجمعية ومراكزها المجتمعية .

من جهته تحدث الدكتور حسين الأعرج عن أهمية العمل التطوعي في فلسطين منذ القدم ودور العمل التطوعي في تنمية المجتمعات وتقدمها، دور المتطوعين في حمل المسؤولية الاجتماعية في الوطن، مؤكدا على الاهتمام بالعنصر البشري التطوعي ، مشيدا بدور متطوعي الهلال الأحمر في الخليل واعداً بتقديم الدعم الكامل للحفاظ على ديمومة العمل التطوعي .

من جهة أخرى ارتفعت حناجر فرقة الكورال التابعة لدائرة الشباب والمتطوعين ومجمع إسعاد الطفولة بالأناشيد الوطنية الفلكلورية .

كما وتحدث الدكتور حجازي ابوميزر مدير إسعاف الهلال الأحمر في الخليل عن أهمية وجود مسعف في كل بيت وان التدرب واكتساب مهارة الإسعاف ضروري بين أبناء المجتمع الفلسطيني.

وثمن جهود المتطوعين الذين ينفذون مجموعة من البرامج الخدماتية المختلفة ، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قدمه متطوعو الهلال الأحمر في فترة الانتفاضة ، وفي فترة تساقط الثلوج الأخيرة التي عصفت بالمنطقة ، واعتبر ان الجمع بين الدراسة والتطوع والعمل والتطوع شيء مميز بين متطوعي الهلال الأحمر .

وأشادت سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي بدور الهلال الأحمر طواقم ومتطوعين بالجهود العظيمة التي يبذلونها من اجل بلسمه الجرح الفلسطيني ، والذي يعتبر احد اذرع منظمة التحرير الوطني الفلسطيني .

واستعرضت دور الهلال الأحمر في مخيمات اللجوء الفلسطيني، وبالمجازر الذي تعرض لها الشعب الفلسطيني ، ومرافقة الجمعية لأبنائها بالسراء والضراء ، واعتبرت وجودها بالحفل شرف لها ، وان أسرة الهلال هي أسرتها .

منسق المتطوعين في الخليل ثمن مشاركة الحضور للاحتفال، ودعم إدارة الهلال الأحمر في الخليل والمقر العام لخطط وبرامج العمل التطوعي واستعرض انجازات دائرة الشباب والمركز المجتمعي، والبرامج التي ينفذها المتطوعين في الحقول التوعويه والصحية والإرشادية ، وأشار إلى جهود المتطوعين في رفد دوائر الجمعية بالمتطوعين وتدريبهم في حقول الإسعاف الأولي والرعاية الصحية الأولية وخدمات مواجهة الكوارث ونشر وتعميم المعلومات وتدريب المدربين والصحة النفسية والقيادة الشابة والتوعية من مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة ونشر مبادئ القانون الدولي والتوعية من المخدرات .

وفي نهاية الاحتفال قام أعضاء منصة الشرف بتوزيع الشهادات على الخريجين ، وقامت المتطوعة منار الشعراوي بعرافة الحفل .