الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية بالخليل تحتفل بتخريج الفوج 19 من حفظة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 28/05/2019 ( آخر تحديث: 28/05/2019 الساعة: 07:46 )
الجمعية الخيرية بالخليل تحتفل بتخريج الفوج 19 من حفظة القرآن الكريم
الخليل-معا- احتفلت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، مساء اليوم الاثنين، بتخريج الفوج التاسع عشر من حفظة القرآن الكريم، الذي ضم 69 حافظ وحافظة للقرآن الكريم، تحت عنوان "فوج السيدة عائشة (ام المؤمنين) ".
وحضر الحفل، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ونائب محافظ الخليل خالد دودين، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينه، ورئيس الجمعية الشيخ القاضي حاتم البكري، والخريجون وذويهم، وممثلو المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية، وأئمة وخطباء المساجد، وواعظات، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.
واعرب الشيخ حسين، عن تقديره لجهود الجمعية الخيرية الاسلامية في دعم النشاطات الدينية، وخاصة رعايتها لحفظة القرآن الكريم وأهله، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني المحاصر المرابط يستطيع أن يحقق النجاحات تلو النجاحات في كافة الميادين، خاصة الدينية منها، وان ما يتعرض له من عدوان مستمر يستهدف المقدسات الدينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، والحرم الابراهيمي الشريف، هو بمثابة محاولات فاشلة من قبل الاحتلال، لن تزيده الا اصرارا على التمسك بارضه ومقدساته.
وأضاف المفتي، "هذه الثلة من حفظة القرآن خير دليل على أننا قادرون على تحقيق ما نصبوا اليه مهما ضاقت بنا السبل فطريق الله واسعه".
بدوره، أكد التميمي ضرورة استمرار هذه الجهود المبذولة في دعم حفظة القرآن الكريم في فلسطين، لافتا إلى أهمية العلم والتعلم في تسخير الحياة، واكتشاف مكنوناتها التي خلقها الله تعالى للإنسان، ونوه أن النهوض بكافة القطاعات الوطنية والعملية والتربوية حثت عليها كافة الديانات والشرائع السماوية.
من جهته، أشار دودين، إلى أهمية إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن ويعمل به، قائلا: "القرآن الكريم يلعب دورا بارزا وهاما في مجال إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتميز والمتسلح بالقرآن الكريم لمواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف عقيدتنا ومقدساتنا، وسنحمل القرآن جيلا بعد جيل حتى ينعم الله علينا بالتحرير".
من جانبه، قال البكري: "نظم هذا الاحتفال لتكريم الفوج التاسع عشر من خريجي الجمعية الحافظين لكتاب الله، الذين بلغ عددهم 69 حافظة وحافظا، وبهذا العدد الذي يبعث الأمل في النفوس وصل عدد الذين حفظوا كتاب الله وتخرجوا من دار القرآن الكريم والحديث الشريفين في الجمعية الخيرية الإسلامية إلى ما يقارب 1500 خريج وخريجة".
وتابع البكري، نحن على مقربة من افتتاح اكاديمية القرآن الكريم التي اصبحت في مراحلها الأخيرة من الناحية الانشائية، وفي العام المقبل سنحتفل بتخريج الفوج العشرين من الحفظة في مقرها الكائن بمنطقة البصة في مدينة الخليل، ونأمل أن يبقى هذا الجهد المثمر على الدوام متواصلا، للنهوض بالجمعية وكافة مكونات شعبنا الفلسطيني.
وأشاد البكري بدعم الخيرين من أبناء محافظة الخليل وكافة محافظات وطننا المكلوم للجمعية، مؤكدا ان إنشاء اكاديمية القرآن الكريم وفتح منافذ ومشاريع عدة لفعل الخير ومساعدة الايتام، لم يكن ليتحقق دون أهل العطاء أصحاب الايادي البيضاء الذين يغدقون بعطائهم ولم يألوا جهدا في توفير كافة الاحتياجات والامكانيات لتحقيق الغايات المرجوة من الجمعية بكافة اقسامها.
كما تخلل الحفل، فقرة قراءة القرآن بمقامات مختلفة، وأخرى إنشادية قدمتها "فرقتي الحياة الفنية وشركة ماسا ساوند للتسجيل الفني"، وفي الختام تم تكريم الخريجات والخريجين.