الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الصحة تلتقي برؤساء المجالس القروية والبلديات لشمال غرب رام الله

نشر بتاريخ: 28/05/2019 ( آخر تحديث: 28/05/2019 الساعة: 17:12 )
وزيرة الصحة تلتقي برؤساء المجالس القروية والبلديات لشمال غرب رام الله
رام الله- معا- التقت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، رؤساء المجلس القروية والبلديات في مناطق شمال غرب رام الله، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وأمين سر إقليم حركة فتح في رام الله والبيرة موفق سحويل، حيث استمعت لمطالبهم، واعدة بعمل كل ما يلزم للنهوض بالواقع الصحي في جميع القرى والمدن الفلسطينية.
وقالت الوزيرة خلال اللقاء إن الحكومة الفلسطينية الحالية هي حكومة الكل الفلسطيني، وستعمل على دعم وتعزيز صمود المواطنين، كما ستعمل على إحداث نهضة شاملة بشكل متساوي في كل المحافظات، رغم الظروف السياسية والمالية الصعبة التي تمر بها الحكومة.
من جهتها عبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام عن سعادتها باللقاء، مشيدةً بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة وطواقمها لخدمة المواطنين، مؤكدة أن المحافظة ستقدم كل الدعم بالتعاون مع المجتمع المحلي لمرافق الوزارة في رام الله والبيرة، وستسعى جنباً إلى جنب مع الوزارة للتخفيف من معاناة المرضى.
وطالب رؤساء المجالس القروية والبلديات وزيرة الصحة والحكومة الفلسطينية بإنشاء مستشفى في المنطقة، لتخفيف الضغط عن مجمع فلسطين الطبي، ولبعد هذه المناطق عن المجمع، وبسبب خصوصيتها ومعاناتها من الحواجز الإسرائيلية، إضافة إلى الكثافة السكانية.
وقال منسقا الاجتماع، رئيس بلدية بني زيد يزن الريماوي ورئيس بلدية بيرزيت إبراهيم سعد إن منطقة شمال غرب رام الله تضم حوالي 30 مجلساً قروياً وبلدية، حيث تضم أكثر من 140 ألف نسمة، وهم بحاجة إلى بناء مستشفى تحقيقاً لرؤية الحكومة الفلسطينية في تعزيز صمود المواطنين في أرضهم.