الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد كتائب الاقصى ينفي ان اجهزة امن السلطة احتجزت اثنين من المقاتلين الفلسطينيين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 16:00 )
معا - نفى احد قادة كتائب شهداء الاقصى في فلسطين قيام اجهزة امن السلطة باعتقال مقاتلين من كتائب الاقصى في بيت لحم .
وقال ابو عدي ان النبأ عار عن الصحة ومختلق وان العلاقة بين الكتائب وقادة اجهزة امن السلطة جيدة .
وكانت جهة تطلق على نفسها اسم صقور فتح اصدرت بيانا قالت فيه ان اجهزة امن السلطة في بيت لحم اعتقلت اثنين من نشطاء كتائب الاقصى - صقور - في الايام الاخيرة وجاء في البيان الذي جرى توزيعه في رام الله ووصل الى مراسلنا السياسي هناك وجاء فيه بكلمات خشنة وجارحة " نفر ضال من بعض المسؤولين الأمنيين في بيت لحم( مسؤولين في الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية ) يقدمون على خطوة لا نجد لها تفسيرا إلا ضربة للمقاومة وإن رجال المقاومة الاثنين المحتجزين لدى أحد الأجهزة الأمنية في بيت لحم، هم من القادة الميدانيين للعمل العسكري لوطني ذو تاريخ نضالي عريق وحس عال بالمسؤولية تجاه دينهم ووطنهم وأرضهم ورغم ذلك يتم احتجازهم ، أين أمست مباديء الاخلاق الوطنية؟ هل باتت البندقية الحرة الشريفة مدانة ؟ "
وقد حمل البيان لغة تخوينية لاجهزة الامن الفلسطينية وقادتها ثم وبشكل غير متوازن قال " إننا نطالب قادة السلطة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء أحمد قريع ووزير الداخلية نصر يوسف بالإفراج الفوري عن رجالنا المعتقلين وعدم محاولة ترحيلهم الى سجن أريحا حتى لا تنفذ مسرحية تسليمهم في الطريق" .
وهدّد البيان بالاعتداء على حياة مسؤولي الامن " ونقسم بالله العظيم أن من قام بهذا العمل ........... ........... هو تحت مرمى بنادقنا وسنضرب بيد من حديد ولن نخشى في الله لومة لائم "
يشار الى ان الاحتلال فرض حصارا منيعا على مدينتي بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية بحثا عن منفذي عملية عتسيون التي قتل فيها ثلاثة مستوطنين واصيب اربهة اخرين يوم الاحد الماضي