الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يؤكد أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات لتحقيق التنمية الاقتصادية

نشر بتاريخ: 29/05/2019 ( آخر تحديث: 29/05/2019 الساعة: 12:55 )
العسيلي يؤكد أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات لتحقيق التنمية الاقتصادية
رام الله- معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الاربعاء، على اهمية تعزيز الشراكة وتضافر الجهود ما بين المؤسسات الحكومية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، جاء ذلك خلال لقائه رئيس اتحاد الهيئات المحلية/ رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد.
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة، اوجه التعاون المشترك لا سيما في مجال دعم وتعزيز عمل القطاع الخاص وذلك من خلال تبسيط الاجراءات وتوفير التسهيلات لبناء استثمارات في فلسطين.
وبين الوزير العسيلي ان من اولويات المرحلة القادمة دعم الصناعة الوطنية، والمضي قدماً في تنفيذ المناطق والمدن الصناعية.
من ناحية اخرى بحث الوزير العسيلي، ومدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار مجالات التعاون المشترك لضمان توفر بيئة آمنة داخل المناطق الصناعية وكافة المنشآت الصناعية من خلال تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة العامة.
وأشار اللقاء الى الدور الاستراتيجي الذي يقوم به الدفاع المدني في مختلف المجالات في مقدمتها الاستجابة لحالات الطوارئ وتطبيق معايير السلامه العامة في مختلف المنشآت والقطاعات الاقتصادية المختلفة الامر الذي يساهم في تحسين بيئة الاستثمار واستقرارها.
واتفقا في نهاية اللقاء الذي جرى بحضور العقيد مالك عاليا مدير إدارة السلامة والوقاية والرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية د. علي شعث على التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والدفاع المدني بما يعزز ويحسن بيئة الاعمال في فلسطين بفعل التطبيق لنظام الوقاية والسلامة العامة.