الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا الجعبري يلتقي وكيل وزارة شؤون المراة سلوى هديب

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 21:16 )
أريحا-معا- بحث عريف الجعبري، محافظ أريحا والأغوار اليوم مع سلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة الفلسطينية البرامج والخطط، تعتزم الوزارة تنفيذها بالمحافظة, ووضع الحركة النسوية والجمعيات التي تقوم على خدمة قطاع المرأة في المحافظة وسبل التطوير والتفعيل في هذا المجال، وذلك بدعوة من دائرة المرأة والطفل في محافظة اريحا والاغوار.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر المحافظة كادر من وزارة شؤون المرأة، ورئيسات وممثلات عن الجمعيات والمؤسسات القائمة على شؤون المرأة وكوادر نسوية ونقابية عن المرأة بالمحافظة.

واشاد الجعبري بدور وعطاء المرأة الفلسطينية منذ بدايات القرن الماضي وتقدمها النقابي والسياسي ومشاركتها في المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني بجميع الجوانب والمواقع، مشيرا الى أن القيادة الفلسطينية تولى المرأة الفلسطينية كل الاهتمام والعناية وتقلد المرأة مناصب رفيعة بالمجتمع والوزارات.

واطلع الجعبري، هديب على أوضاع المرأة الفلسطينية بالمحافظة والجمعيات المنسوبة بالمحافظة، وعن الجهود التي تقوم بها المحافظة واستعدادها الداعم لكل أنشطة وتوجهات الوزارة لدعم المرأة في المحافظة من خلال دائرة المرأة والطفل بالمحافظة.

من جانبها أكدت هديب أن وزارة شؤون المرأة لديها طموحات وخطط إستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة، وحظيت بدعم وموافقة مجلس الوزراء برئاسة د.سلام فياض، وكذلك فان المرأة الفلسطينية تحظى بدعم من الرئاسة الفلسطينية من خلال التوجيهات والتعليمات و المراسيم والقرارات الرئاسية الداعمة للمرأة الفلسطينية.

وأوضحت هديب "أن إستراتيجية الوزارة تركز على بناء قدرات، وتمكين المرأة بإتاحة المجال والسعي لإقامة مراكز تأهيل وتدريب تقني ودبلوم فني، يطرح مساقات جديدة لإتاحة الفرصة للمرأة لاكتساب مهن ووظائف جديدة وكذلك الحماية للحقوق المرأة والتدريب القانوني للمرأة لنيل حقوقها و وتكافؤ فرص العمل والتوظيف في جميع المجالات".

وأضافت هديب أن المرأة الفلسطينية شريكة في النضال ومختلف جوانب الحياة فيجب أن تكون شريكة كذلك في رسم السياسات وصنع القرار، كما تطرقت هديب إلى الخطط العملية التي شرعت الوزارة وتفعيل التعاون مع دوائر المرأة والطفل بالمحافظات والقيام بجولات ميدانية للوقوف على احتياجات المرأة في مختلف مناطق الوطن".

وكان عدد من رئيسات الجمعيات والأطر النقابية النسوية بالمحافظة تحدثن بإسهاب عن المرأة الفلسطينية بالمحافظة وعن احتياجات وهموم الجمعيات والحركة النسوية بالمحافظة وعن الحاجة للمزيد من الدعم والاهتمام من الوزارة ومن الجهات المعنية بقضايا وشؤون المرأة.