الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرنسا: منع تحميل أسلحة على متن سفينة سعودية

نشر بتاريخ: 29/05/2019 ( آخر تحديث: 30/05/2019 الساعة: 01:40 )
فرنسا: منع تحميل أسلحة على متن سفينة سعودية
القدس - معا- أفادت مصادر مطلعة لفضائية "الميادين" أن نقابات العمال "سي جي تي" في مرفأ مرسيليا الفرنسي منعت عمليات تحميل ذخائر فرنسية على متن سفينة سعودية كانت تنتظر لهذه الغاية.

ووصلت سفينة "بحري تبوك" إلى فرنسا يوم الثلاثاء الماضي، وقد نفى ممثل الشركة المالكة للسفينة قدومها لهذه الغاية، ولكن موقع "ديسكلوز" كان قد كشف أن السفينة وصلت لنقل الأسلحة وذلك بعد أسابيع من محاولة سابقة لسفينة سعودية، إلا أن حملة من الضغوط منعت ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه في 10 أيار/ مايو الحالي غادرت السفينة السعودية "بحري ينبع" قبالة ميناء لوهافر الفرنسي من دون أن تحمل شحنة الأسلحة التي كان يفترض أن تنقلها إلى الرياض.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في قطاع الموانئ الفرنسي أن السفينة لم ترس في المرفأ الفرنسي كما كان مقرّراً اليوم.

وكان عدد من النشطاء قد أجروا سلسلة من التحركات القضائية والاعتصامات الرافضة لإتمام صفقات السلاح مع السعودية، على اعتبار أنها تستخدم السلاح في حربها على اليمن.

وجدد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، مطالبة السعودية والإمارات بإنهاء الصراع الدائر في اليمن والذي وصفه بأنه "حرب قذرة".

وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي قد أعلنت منذ أيام بأن "كل الجهود الفرنسية وجهود المجتمع الدولي تسعى لإيقاف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي"، واصفة الحرب في اليمن بـ"الحرب القذرة".