الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور القدومي- السفارة الإيرانية في عمان تحيي يوم القدس العالمي

نشر بتاريخ: 01/06/2019 ( آخر تحديث: 08/06/2019 الساعة: 20:32 )
بحضور القدومي- السفارة الإيرانية في عمان تحيي يوم القدس العالمي
بيت لحم- معا- بحضور عدد كبير من السياسيين والإعلاميين وممثلي السفارات العربية والأجنبية، أقامت السفارة الإيرانية في العاصمة الأردنية عمان، أمس الخميس احتفالها السنوي إحياء ليوم القدس العالمي والذي يتم الاحتفال به بالجمعة الأخيرة من شهر رمضان الفضيل سنويا، ومنذ إنتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في عام 1979م، حيث أمر الإمام الخميني بالإحتفال بيوم القدس العالمي سنويا دعما ونصرة لفلسطين وشعبها المظلوم.
وقد ألقى القائم بالأعمال لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية اسماعيل ياسيني كلمة شاملة بهذه المناسبة أشاد بها بالمقاومة وبالإنتصارات التي تحققعا على "محور الشرّ الصهيو- أمريكي"، مؤكدا استمرار إيران بالمضيّ قدما على خطى الإمام الخميني في دعم فلسطين والشعب الفلسطيني.
كما تحدث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني فأشاد بالعلاقات الأردنية الإيرانية المبنيّة على الإحترام المتبادل.
وتحدث كل من المناضل القائد فاروق القدومي (رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية) والأستاذ عباس زكي (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح)، والدكتور عزمي منصور (رئيس جمعية مناهضة الصهيونية) والأستاذ خالد مسمار ( عضو المجلس الوطني الفلسطيني )، وغيرهم من المتحدثين، حيث أجمعوا على أهمية وماهية الإحتفال بيوم القدس العالمي.
وحذر المتحدثون من المخاطر التي ستنجم في حال تمرير صفقة القرن على القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية على حدّ سواء، وناشدوا قادة الدول العربية والإسلامية للتصدي لصفقة القرن.