صور- مسيرة الاعلام اليهودية تطوف القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 02/06/2019 ( آخر تحديث: 03/06/2019 الساعة: 00:04 )
صور- مسيرة الاعلام اليهودية تطوف القدس المحتلة
القدس- معا-انطلقت عصر اليوم الأحد المسيرة السنوية لآلاف المستوطنين من القدس الغربية باتجاه القدس الشرقية، رافعين الاعلام الإسرائيلية والشعارات العنصرية، احتفالًا باحتلال الشطر الشرقي لمدينة القدس عام 1967.
وأوضحت مراسلة معا أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق عدة شوارع وطرقات رئيسية في مدينة القدس المحاذية للبلدة القديمة، لتسهيل تحركات المستوطنين خلال مسيرتهم التي يطلق عليها مسيرة "رقصة الأعلام".
وأضافت أن المستوطنين انطلقوا بمسيرتهم باتجاه باب العمود مرورا بباب الخليل والباب الجديد، وخلال ذلك شكلوا رقصات الرقص والغناء، كما ثبتوا مكبرات صوتية على مدخل ساحة باب العمود .
وقبل وصول مسيرة المستوطنين الى شوارع القدس الشرقية قامت قوات الاحتلال بإخلاء منطقة باب العمود وشارع نابلس والسلطان سليمان، ومنعت المقدسيين التواجد فيها
واعتدت على المواطنين بالدفع، كما اعتقلت الفتاة سندس عبيد من شارع نابلس.
وتواجد خلال المسيرة في منطقة باب العمود عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك ورئيس بلدية الاحتلال.
واعتقلت قوات الاحتلال السيدة هالة ابو غربية بعد رفعها العلم الفلسطيني خلال مسيرة المستوطنين في منطقة باب العمود بمدينة القدس.
وفي ذات السياق قال الهلال الاحمر الفلسطيني بالقدس بان طواقمه تعاملت مع اصابة فتاة ٢٨ عاماً بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح واصابتها بالراس من قبل قوات الاحتلال في منطقة باب الزاهرة بالبلدة القديمة قبل ان يتم نقلها لمستشفى المقاصد .
ويذكر ان الطواقم واجهت صعوبة كبيرة بالوصول الى الاصابة بعد منع سيارات الاسعاف من الدخول لمحيت البلدة القديمة.