الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افطار وامسية رمضانية للصحافيين بالخليل

نشر بتاريخ: 04/06/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
افطار وامسية رمضانية للصحافيين بالخليل
الخليل-معا- نظمت نقابة الصحافيين في الخليل والمكتب الحركي المركزي للصحفيين بالتعاون مع رئيس نقابة تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل وبرعاية محلات المرحوم الحاج زياد الكردي، افطارا وامسية رمضانية للصحافيين الفلسطينيين في فندق الاعمار بالبلدة القديمة من الخليل شملت اناشيد دينية ومسابقات للحضور.
ورحب وسام الكردي رئيس نقابة تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل، بالحضور مشيرا الى اهمية دور الاعلاميين الفلسطينيين في الخليل و التي تحظى باهمية دينية وسياسية واقتصادية، داعيا الصحفيين لابراز هذه الاهمية للمدينة والوجه المشرق لها من خلال الحديث عن الكثير من قصص النجاح التي تزخر بها محافظة الخليل.
وتطرق الكردي خلال كلمته للحديث، النشاطات والفعاليات التي نظمتها النقابة؛ مشيرا الى حملة اهلا رمضان للتسوق والتي نظمتها النقابة في البلدة القديمة، اضافة لحملة سنابل الخير الثامنة، شاكرا جهود التجار والموردين في كافة محافظات الوطن على ثقتهم بنقابتهم ما انعكس ايجابا على حملة سنابل الخير الثامنة والتي تمكنت من توفير 8000 طرد غذائي خلال شهر رمضان وتوزيعها على مستحقيها.
واكد نقيب الصحافيين ناصر ابو بكر ان هذا الافطار السنوي الذي يجمع الصحافيين في كل عام في الخليل يؤكد على وحدة الجسم الصحفي والعلاقة الخاصة التي تجمع الصحفيين في محافظة الخليل بما يعزز دورهم خاصة في الخليل التي يتعرض فيها الصحفيين للانتهاكات من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.
ووجه التحية للصحفيين في الخليل على الدور البطولي الذي يقومون به من اجل القيام بدورهم لفضح جرائم الاحتلال موجها الشكر لعضو النقابة جهاد القواسمي الذي استطاع جمع الجسم الصحفي موحدا في مواجهة انتهاكات الاحتلال.
وقال فهمي الزعارير نائب رئيس المجلس الاستشاري لحركة فتح ان الخليل تواجه مخططا استيطانيا شرسا وان دور الصحفيين فيها مركزي للوقوف في وجه هذا المخطط وان اجتماع الصحفيين في هذه الايام في البلدة القديمة هو رسالة لدورهم في هذه المنطقة.
بدوره اكد جهاد القواسمي امين سر المكتب الحركي المركزي وعضو المكتب الاداري لنقابة الصحافيين ان النقابة في الخليل دأبت سنويا على اقامة هذه الفعاليات ليكون فرصة للصحفيين للالتقاء في اجواء تسودها الالفة والمودة خاصة وانهم يلتقون دائما في الميدان تحت ضغط العمل وانتهاكات جنود الاحتلال ومستوطنيه.
مضيفا ان الجسم الصحفي الفلسطيني وخاصة في الخليل هو جسم موحد يشد ازر بعضه بعضا للدفاع عن حقوق الصحفيين وحريتهم.
ووجه التحية والتقدير لرجل الأعمال وسام الكردي رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الذي اقام مأدبة الافطار نيابة عن اولاد المرحوم بإذن الله الحاج زياد الكردي، ومحلات المرحوم زياد الكردي، شاكرا جهوده وجهود مجلس إدارة نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، في تنظيم العديد من الفعاليات الهادفة لاحياء البلدة القديمة، وتقديم 8000 طرد غذائي خلال شهر رمضان لمستحقيها في محافظة الخليل والمحافظات الفلسطينية الاخرى.
.اما عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل فقد اكد على اهمية الشراكة بين الصحفيين والمؤسسات العاملة في البلدة القديمة خاصة ان الاعلام يلعب دورا اساسيا في الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني في مواجه المخطط الاستيطاني الذي يستهدف تهويد المدينة.
وبالنيابة عن الصحفيين، عبّر الصحفي ناصر شيوخي عن شكره للزميل جهاد القواسمي، الذي دأب على إقامة هذه الإفطارات كتقليد سنوي مستمر، وذلك في إطار توحيد الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة المخاطر الكبيرة التي تواجه الصحفيين في الخليل، إلى جانب جهوده المستمرة في استحداث شتى الوسائل لتخطي الصعوبات التي يوجهها الصحفي الفلسطيني، من خلال دوره في الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، والمكتب الحركي في فلسطين المحتلة. شاكرا وسام الكردي وابناء المرحوم زياد الكردي على رعايتهم لمأدبة الافطار.
يذكر ان الزميل وائل الشيوخي ادار الامسية الرمضانية ووجه النداء للمؤسسات الرسمية والاهلية للاهتمام بالصحفيين، واحيت فرقة طيبة للنشيد الديني الامسية من خلال الاناشيد الدينية والمدائح النبوية التي امتعت الحضور.