Advertisements

وزير الاقتصاد يلتقي وزير العمل الروسي

نشر بتاريخ: 07/06/2019 ( آخر تحديث: 07/06/2019 الساعة: 17:58 )
وزير الاقتصاد يلتقي وزير العمل الروسي
موسكو معا- أجرى وزير الإقتصاد الوطتي الفلسطيني خالد العسيلي ، وبحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل ، مباحثات مع وزير العمل الروسي ورئيس اللجنة الحكومية المشتركة عن الجانب الروسي مكسيم توبيلين ، على هامش منتدى سان بطرسبورغ الإقتصادي الدولي ، تناولت العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات ، سيما ماخص تفعيل وتطوير أشكال التعاون على الأصعدة التجارية والاقتصادية والسياحة والاستثمار .
وقد نقل الوزير الفلسطيني تحيات وأمنيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لروسيا حكومة وشعبا بالمزيد من التطور والإزدهار ، وكذلك رسالة من رئيس الوزراء الفلسطيني د . محمد اشتية تضمنت عمق العلاقات التاريخية بين دولة فلسطين وجمهورية روسيا الإتحادية وشعبيهما ، وآفاق إطلاقها في مدارات جديدة من التعاون والشراكة ، كما شكل اللقاء فرصة للتعرف بين الوزيرين ، كون الوزير العسيلي يرأس ، وفق الاتفاقات الموقعة بين الطرفين ، الجانب الفلسطيني في اللجنة الحكومية المشتركة . ً
كما أطلع الوفد الفلسطيني الشريك الروسي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، سيما ما خص منها الممارسات الإسرائيلية والتي تشكل خرقاً لكافة الاتفاقات والأعراف الدولية ، بما في ذلك المقاصة ، وكذلك الإجراءات الأمريكية التي تجسد خرقاً سافراً للقوانين والأعراف الدولية .
وبدوره أكد الجانب الروسي على دعم موسكو لنهج الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومواقف القيادة الفلسطينية ، وعلى دعم روسيا المبدئي والثابت للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة حتى تجسيد تطلعاته ، وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية ، وحل عادل لقضية اللاحئين ، وعبر عن استعداد روسيا لتكريس وتطوير أشكال التعاون في كافة المجالات انطلاقاً من رؤيا الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والروسي فلاديمير بوتين والاتفاقات الموقعة في إطار اللجنة الحكومية المشتركة .
وفي أجواء من الثقة والتنسيق المتبادلين تطرق الجانبان إلى استكمال التحضيرات الجارية لعقد اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة، والتي من المزمع عقدها في موسكو في الفترة المقبلة .
الجدير ذكره أن وزير الإقتصاد الوطتي الفلسطيني خالد العسيلي الذي يرأس وفداً فلسطينياً من القطاعين العام والخاص للمشاركة في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الجديدة ، قد أجرى على هامش المنتدى ، وبحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل ، عدة مباحثات ، من أبرزها مباحثاته مع راسم ليايتش نائب رئيس الوزراء و وزير التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا ،والتي تضمنت تطوير وتفعيل التعاون المشترك ، خاصة في مجالات التجارة والإقتصاد .
Advertisements

Advertisements