الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي: ادانة ابو مازن لعملية عتصيون يعبر عن انحدار في خطاب السلطة

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 16:40 )
بيت لحم - معا - استهجن مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالضفة الغربية ما ورد على لسان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن " خلال زيارته لفرنسا من إدانة لعملية المقاومة الفلسطينية جنوب بيت لحم . و التي استهدفت مجموعة من الجنود و المستوطنين على أرضنا المحتلة عام1967 كما جاء في البيان.

و اعتبر المصدر في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للحركة ووصل لمعا نسخة منه أن هذه الإدانة تمثل انتكاسا و انحدارا خطيرا في الموقف الفلسطيني الرسمي للسلطة الفلسطينية لاعتبار أن هذه "الإدانة" الأولى من نوعها التي تتعرض لعمليات المقاومة فوق أرضنا المحتلة عام 1967 و ضد الجنود و المستوطنين , حيث أن مكمن الخطورة الثاني في هذه "الإدانة" يتمثل قي كونها قد تقدم إرهاصا لشرعية ما تسميه اسرائيل وامريكا بالكتل و البؤر الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية , و التي من بينها تجمع كفار عتصيون الاستيطاني التي وقعت على مدخلها العملية".

و شدد المصدر المسئول قائلا:" أن المطلوب فلسطينيا الخروج بموقف واضح تجاه مجمل الخروقات الاسرائيلية للتهدئة و التي كان آخرها ما اقترفته اسرائيل قبل العملية المذكورة بساعتين باغتيال قائد سرايا القدس المجاهد نهاد أبو غانم وليس إدانة المقاومة الفلسطينية " .

وختم المصدر المسؤول في حركة الجهاد الإسلامي بدعوته السلطة الفلسطينية إلى الانحياز إلى خيار شعبنا الفلسطيني بالمقاومة و بطرد المحتل و التوقف عن السعي لاسترضاء المحتل الذي لن يرضيه إلا حربا فلسطينية داخلية و هذا ما لن يكون بإذن الله تعالى كما جاء في بيان الحركة.