خبر عاجل
قناة اسرائيلية: الاحتلال يتراجع عن اقتطاع رواتب الاسرى والشهداء من أموال المقاصة

بنك الإسكان يساهم في رعاية فعاليات البطولة الوطنية لفن مناظرة المدارس

نشر بتاريخ: 09/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 16:13 )
بنك الإسكان يساهم في رعاية فعاليات البطولة الوطنية لفن مناظرة المدارس
رام الله-معا- بمساهمة من بنك الإسكان، اختتمت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي الفعاليات النهائية للبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين للعام 20182019 بنسختها العاشرة، في مسرح القصبة برام الله، وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع روزا لوكسمبورغ والبعثة البابوية-القدس.
وفي كلمته الافتتاحية، أشاد أ. رزق البرغوثي على أهمية التعاون ما بين أفكار والتربية، مقدراً دور الوزارة في رعاية النشاطات الهادفة إلى إيجاد فرص للطلبة للتعبير عن ذواتهم بهدف الوصول لبنية تعليمية جاذبة بعيدة عن النمطية والتكرار واحترام الاختلاف وقيم التعددية.
وأعلن مدير عام "أفكار" أ. عودة زهران عن نتائج البطولة وكانت كالآتي: فوز مديرية جنين على المرتبة الاولى، وحصدت مديرية قلقيلية على المرتبة الثانية، وتم إعلان أفضل عشر متحدثين لهذا العام، والذين سيمثل فلسطين عربياً ودولياً ويشارك بالعديد من البطولات الدولية للمناظرات، بالإضافة لمخيم تدريبي مكثف حول أسس وفن المناظرة.
وقد تناظرت كل من مديريتي جنين وشمال الخليل على موضوع يعتقد هذا المجلس أن الجامعات الفلسطينية لا تراعي احتياجات سوق العمل، والمناظرة الثانية بين مديريتي اريحا وقلقيلية على موضوع يعتقد هذا المجلس أن مؤسسات المجتمع المدني أسهمت في تطوير المجتمع الفلسطيني خلال العقدين الماضيين، وتأهلت للمناظرة النهائية كل من مديريتي جنين وقلقيلية على موضوع يعتقد هذا المجلس أن المساعدات الخارجية لفلسطين خلال العقدين الماضيين أعاقت التنمية الشاملة.
يذكر أن مؤسسة أفكار تنفذ البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين باللغتين العربية والإنجليزية في 17 مديرية تربية للسنة العاشرة على التوالي، وتستهدف ما يقارب 4100 طالبة سنوياً، وأكثر من 170 معلم.