الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع "اسعاد الطفولة" ينظم يوما مفتوحا لأطفال الخليل

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 11:14 )
الخليل - معا - نظم مجمع إسعاد الطفولة يوما ترفيهيا لأطفال المجمع، بمشاركة حوالي ألف طفل.

حيث قدمت فرقة الأطفال للسيرك (والتي يتم تدريبها في المجمع عن طريق مدرسة فلسطين للسيرك مدينة رام الله) عرضا، ثم شارك الأطفال الحضور في مسابقات ترفيهية وألعاب بهلوانية.

كما وقام منشطو المجمع بعمل أنشطة فنية خارج المجمع مثل الرسم على الوجوه والعاب تليماتش وعمل جدارية رسم حر في المدرج الخارجي و تم عرض فيلم كرتون للعديد من العائلات .

كما وقد طالب الأهالي بعمل العديد من الايام المفتوحة التي تساعد الاطفال التفريغ عن الضغط الذي يعيشون فيه.

هذا واكد محمود ابو اصبيح مدير المجمع ان هذه الأنشطة ستقام بشكل دوري في فترة الصيف لان تواجد الاطفال مع عائلاتهم يكون اكبر مما يساعد الام ان ترفه عن نفسها وعن طفلها في نفس الوقت .

واستقبل المجمع يوما مفتوحا لمؤسسة الحق في اللعب وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لرياض الاطفال شارك فية حوالي 200 طفلا، حيث تم عمل العاب ترفيهية للاطفال وعروض مهرجين تم تدريب معلمات رياض الاطفال عليها، حيث اشرف على هذا المهرجان طاقم من موظفي ومتطوعي الحق في اللعب .

وفي نهاية اليوم تم تكريم مجمع اسعاد الطفولة ومديرية التربية والتعليم في الخليل وتخريج معلمات رياض الاطفال الذين شاركوا في الدورة.

وقدم محمود ابو صبيح شكرة لمؤسسة الحق في اللعب، واكد على استعداد المجمع التعاون مع المؤسسة لما تقدمه من برامج مفيدة للمجتمع المحلي وخاصة الاطفال وعمل دورات تدريبية لطاقم المجمع والراغبين في المشاركة في مثل هذه الدورات .

كما اكد ان المجمع سيقوم بعمل مهرجان السينما والمسرح الاول في المجمع ابتداء من يوم السبت الموافق16-3 والذي يتخلله عروض أفلام كرتون وعروض مسرحية لمدة أسبوعين، والتي سيشارك في العديد من المدارس في العروض الصباحية هذا بالإضافة الى العروض في الفترة المسائية والتي ستخصص للأطفال وعائلاتهم.