Advertisements

الشرطة ومركز الطفل يطلقان مشروع "بنحب الشرطة"

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 15:37 )
الشرطة ومركز الطفل يطلقان مشروع "بنحب الشرطة"
أريحا- معا- أطلقت الشرطة ومركز الطفل التابع لبلدية اريحا اليوم مشروعا مشتركا للتوعية الشرطية وأيضا للترفيه والثقافة للمنتسبين للمركز وبعنوان "بنحب الشرطة".
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن فرع العلاقات العامة والإعلام وبالتنسيق مع ادارة مركز الطفل سينظمان سلسلة من محاضرات توعية للمشاركين في هذا المشروع من رواد مركز الطفل وعددهم يزيد عن 40 طفل وطفلة أعمارهم ما بين الثامنة والرابعة عشرة، وتتركز المحاضرات حول التعريف بالشرطة والمخدرات والسلامة المرورية وعن مخاطر الأجسام المشبوهة ومخاطر المفرقعات وحماية الأسرة وغيرها، أضافه إلى زيارات ميدانية لمديرية الشرطة بكافة أقسامها والمعابر وكلية الشرطة ورحلات ترفيهية.
وحضر إطلاق المشروع والأنشطة مدير شرطة المحافظة العقيد باسم واكد ومدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة المقدم إياد دراغمة ومديرة مركز الطفل نادرة المغربي وعدد من المشاركين والمشرفين على المشروع.

وأشار العقيد واكد إلى أن هذا المشروع سيستمر لمدة شهر وسيتم استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتركيز على التنمية القيادية والتعريف بالشرطة الفلسطينية ومهامها، وأن الهدف من إطلاق المشروع يأتي ضمن رؤية قيادة الشرطة لجعل من الشرطي والمواطن رجلا أمن في آن واحد وخاصة فئة الأطفال الذين هم شباب المستقبل.
وأضاف بأن هذه الأنشطة تهدف لتعريفهم بأهمية العلاقة القائمة ما بين المواطنين ورجال الشرطة، والمبنية على أساس الاحترام المتبادل، واحترام كرامة الإنسان، ونشر الوعي الأمني في أوساط كافة شرائح المجتمع وخاصة الأطفال وجعلهم شركاء في مسؤولية الحفاظ على الأمن، وتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية، على اعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع والذي يسهم في محاربة الجريمة قبل وقوعها.

من جانبها أكدت المغربي على الدور الريادي الذي تقوم به الشرطة من نشر الوعي والبرامج الهادفة والتعاون الكبير في مشاريع لها تأثير مباشر على الطلبة من المشاركين في أنشطة مراكز البلدية، ومثمنين دور العلاقات العامة والإعلام في الجانبين على إطلاق مشاريع مشتركة سنويا .ويقدم محاضرات التوعية من الشرطة الرائد إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والنقيب لؤي بالو مسؤول التوعية المرورية، إضافة إلى وحدة التوعية في مكافحة المخدرات وحماية الاسرة وغيرها من الاقسام.
Advertisements

Advertisements