Advertisements

اعمار الخليل: الاحتلال مستمر في تهويد الخليل

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 19:07 )
اعمار الخليل: الاحتلال مستمر في تهويد الخليل
الخليل- معا- أكدت لجنة اعمار الخليل، ان سلطات الاحتلال مستمرة في تهويد البلدة القديمة من الخليل من خلال خلق سلسلة استيطانية متعاقبة ممتدة جغرافيا، داخل البلدة القديمة ابتداء من مستوطنة "رمات يشاي" في حي تل ارميدة مروراً بشارع الشهداء ومنطقة سوق الخضار المركزي القديم وشارع السهلة والحرم الابراهيمي وساحة مدرسة الابراهيمية وصولا الى مستوطنة "كريات اربع" وطالبت المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل لوقف هذا الخطر.

وكانت اعمار الخليل، قد كشفت النقاب عن قيام المستوطنين بتنفيذ اعمال بناء في محطة الجعبري للمحروقات والكائنة في شارع الشهداء، حيث قام المستوطنون باحاطة مكان البناء الجديد بسياج من الخشب والقصب لاخفاءه.

وأفاد عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل أن الوحدة القانونية في اللجنة تقدمت بشكوى لدى الجهات الاسرائيلية نيابة عن بلدية الخليل واصحاب الأرض ومستأجر الارض، لوقف هذا الاعتداء.

وقال حمدان :" ما يقوم به مستوطنو الخليل في محطة الجعبري للمحروقات هي خطوة خطيرة وتأتي في سياق استكمال مشروع مخططهم المعلن باقامة 31 وحدة استيطانية في منطقة محطة الحافلات المركزية والتي يسيطر عليها جيش الاحتلال ، حيث قام بمنجها للمستوطنين ووافقت حكومة الاحتلال على بناء 31 وحدة في المكان.
Advertisements

Advertisements