الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تحمل الإحتلال مسؤولية تدهور الاوضاع في "عسقلان"

نشر بتاريخ: 13/06/2019 ( آخر تحديث: 13/06/2019 الساعة: 18:35 )
رام الله- معا- حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، حكومة الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تدهور الاوضاع في سجن عسقلان، والتصعيد الخطير الذي قد يحدث خلال الساعات والايام القليلة المقبلة.

وأوضح اللواء ابو بكر أن إدارة سجن عسقلان تمارس عنجهيتها وحقدها على الأسرى منذ اكثر من شهرين بشكل متواصل، وتقتحم غرفهم وتعتدي عليهم دون أي أسباب او مبررات، وتضاعفت الهجمة عليهم أواخر شهر رمضان وفي أيام عيد الفطر، حيث حرموا من آداء الصلوات الجماعية وممارسة الطقوس والشعائر الدينية الخاصية بذلك، مضيفا: أن "كل الاحداث تتم برغبة وتعليمات مباشرة من مدير السجن المدعو يعقوب شالوم، الذي يوجه التهديدات للاسرى بهدف إستفزازهم وإبتزازهم".

وبين اللواء ابو بكر أن سجن عسقلان شهد صباح اليوم إجتماعا بين ممثلي الأسرى والإدارة؛ بهدف معالجة الأمور قبل خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي سيشرع به الاسرى صباح يوم الاحد المقبل، الا أن الحوار فشل بسبب عنصرية يعقوب شالوم وتطرفه، مما زاد من تصميم الأسرى على البدء بإضرابهم المفتوح عن الطعام، ولن يكون هناك رجعة عنه الا بتحقيق مطالبهم.

تصريحات اللواء ابو بكر جاءت عقب تهنئته اليوم الخميس للأسيرين المحررين عيسى ابو ريال الذي امضى 17 عاما، وجواد كعبي الذي امضى 13 عاما، وكلاهما من مخيم بلاطة في نابلس، وتقديمه التعازي برحيل الاسير المحرر العقيد عماد الشاويش ابو ربيع من مخيم الفارعة قضاء طوباس.

وفي سياق آخر زار اللواء ابو بكر ووفد الهيئة مقر الامن الوقائي في مدينة نابلس، والذي حاول جيش الإحتلال إقتحامه قبل يومين، ولكن أمن المقر تصدى لهم بإشتباك مسلح، مما حال دون نجاح مهمة الإحتلال في تنفيذ عمليته الجبانة.