الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التنمية يتلقى دعوة من نظيره التونسي لتعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 16/06/2019 ( آخر تحديث: 16/06/2019 الساعة: 12:30 )
وزير التنمية يتلقى دعوة من نظيره التونسي لتعزيز التعاون
رام الله- معا- تسلم وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني دعوة رسمية من سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح موجهة من وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي، لزيارة تونس لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التنمية الاجتماعية، وتبادل الخبرات على صعيد التجربتين والاستفادة من البرامج التي تنفذها الوزارتين خلال لقائه السفير التونسي صباح اليوم الاحد، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك والوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام.
واكد مجدلاني على عمق العلاقات بين البلدين واهمية تبادل الخبرات من خلال تنفيذ البرامج العملية في مجال التنمية الاجتماعية.
واتفق الطرفان على اعداد مذكرة تفاهم قابلة لتنفيذ معبراً عن الاحتياجات المشتركة بين الوزارتين حيث أن لوزارة التنمية الاجتماعية تجربة مميزة في مجال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية والتي تحقق من خلال عملها اكبر قدر من النزاهة والشفافية العالية في توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة والمهمشة.
كما ثمن د. مجدلاني دور الجمهورية التونسية في دعم القضية ومؤسسات دولة فلسطين، مشيراً ان انتخاب تونس عضواً في مجلس الأمن الدولي سيعطي زخما للقضية في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.
ومن جانبه، جدد بن فرح موقف تونس الثابت لدعم القضية، مؤكدا اهمية التعاون المشترك بين الوزارتين والاستفادة من الخبرات الفلسطينية في مجال التنمية الاجتماعية، مشيرا ان هذه الدعوة تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك ودعم تونس لمؤسسات الدولة الفلسطينية.