الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يبدأ زيارة عمل للمملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 18/06/2019 ( آخر تحديث: 18/06/2019 الساعة: 14:11 )
عريقات يبدأ زيارة عمل للمملكة المتحدة
رام الله- معا- أعلن الدكتور حسام زملط سفير فلسطين في المملكة المتحدة ان الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سوف يبدأ، اليوم الثلاثاء، زيارة عمل لبريطانيا تستمر حتى يوم السبت القادم.
واختارت جامعة "اكسفورد" الدكتور عريقات لالقاء الكلمة السنوية (جورج أنطونيوس)، وهي من اهم النشاطات الأكاديمية السنوية للجامعة، والتي اعتبرها عريقات تكريما لفلسطين.
ومن المقرر ان يلتقي عريقات مع زعماء حزب المحافظين، وحزب العمل وعلى رأسهم "جريمي كوربين"، والحزب الليبرالي برئاسة "جو سوينتن"، اضافة الى لقاءين في مجلس العموم البريطاني، حيث يلتقي مع رئيس واعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم، ثم يلقي كلمة أمام الاحتفال السنوي لمجلس العموم.
كما من المقرر ان يلتقي عريقات مع وزيرالدولة للشؤون الخارجية "اندرو موريسون" ومدير عام الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، والمستشار الدبلوماسي لرئيسة الوزراء ونائب رئيس مجلس الامن القومي "كريستشيان تيرنر" كل على حدة، اضافة الى محاضرة في معهد العلاقات الأمنية والسياسية (روسي)، ثم يلتقي مجلس السفراء العرب، ويقيم رئيس واعضاء مؤسسة سانت جون غداء عمل على شرف عريقات، ويقيم رجل الأعمال وائل خوري عشاء عمل بحضور شخصيات سياسية واقتصادية وأكاديمية، بريطانية ومن الجالية العربية على شرف عريقات.
ومن المقرر ان يقيم سفير دولة الكويت عميد السلك الدبلوماسي في بريطانيا عشاء عمل بحضور سفراء عرب واجانب، ويعقد مؤتمر صحافي، في مقر الـ BBC.
ويختتم عريقات زيارته بلقاء مع قيادة اقليم حركة فتح في بريطانيا.