خبر عاجل
الاحتلال يطلق النار على فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية قرب رام الله

"Facebook" تطلق عملة رقمية جديدة

نشر بتاريخ: 18/06/2019 ( آخر تحديث: 18/06/2019 الساعة: 13:07 )
"Facebook" تطلق عملة رقمية جديدة
بيت لحم- معا- من المقرر أن يكشف ":فيسبوك" وعشرات الشركاء النقاب عن "Libra Association "و "Libra Blockchain" الأسبوع المقبل.
وسيتم دعم Libra Blockchain وعملة فيسبوك من قبل Libra Reserve، احتياطي الأصول الحقيقية التي ستوفر للعملة المشفرة الاستقرار، وانخفاض التضخم، والقبول العالمي، وسيتم فتح Libra Blockchain عبر ترخيص Apache 2.0 اعتبارا من يوم الإعلان، وسيتم إطلاق testnet في نفس الوقت.
وسيكشف "فيسبوك" وعشرات من شركائه النقاب عن رابطة ليبرا – التي سيكون مقرها في جنيف – ككيان سيشرف على مشروع عملة فيسبوك المشفرة ليبرا التابع للشركة. وخلال هذا الحدث، من المتوقع أن تطلق الشركة أيضًا شبكة الاختبار الخاص بها.
ووفقا للعديد من الاخبار الرائجة سيتم استضافة الأصل المشفر او عملة فيسبوك GlobalCoin ليبرا على بلوكشين ليبرا المخصص وبدعم من ليبرا ريزرف. ويُقال إن ليبرا ريزرف عبارة عن متجر للأصول الحقيقية التي من المفترض أن تمنح التوكن “الاستقرار، وانخفاض التضخم، والقبول العالمي، والبرنامج الذي تقوم عليه شبكة ليبرا سيكون مفتوح المصدر بموجب ترخيص Apache 2.0.
وزعم أن عملاق التواصل الاجتماعي أن النظام سيساعد الأشخاص الذين ليس لديهم وصول إلى النظام المالي، وأخيرا، وفقا لما جاء في الاخباور المتداولة، أعلنت الشركة أيضا أنها تعتزم التركيز على الامتثال التنظيمي.
اما بخصوص الشركات المشاركة في المشروع ، هي العديد من الشركات التكنولوجية والشركات المتخصصة في الأصول الرقمية وتجار التجزئة، وتشمل هذه الشركات شركة الوصي Anchorage، وشركة Visa للمدفوعات، وصرف العملة المشفرة Coinbase، وغيرها الكثير.