الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تناقش إثراء المحتوى الرقمي العربي على الانترنت

نشر بتاريخ: 20/06/2019 ( آخر تحديث: 20/06/2019 الساعة: 12:51 )
وزارة الاتصالات تناقش إثراء المحتوى الرقمي العربي على الانترنت
رام الله- معا- عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة إثراء المحتوى الرقمي العربي على الانترنت بالتعاون مع شركة "سياق".
جاء ذلك بحضور القائم بأعمال وكيل وزارة الاتصالات م. جميل زغارنة ومحمد ميداني مدير الانترنت والمحتوى، ومأمون راشد الرئيس التنفيذي لشركة سياق بمقر الوزارة برام الله.
وأكد زغارنة أن شبكة الانترنت تشكل موسوعة ثقافية وتعليمية ووعاء خصب لنشر المعرفة بجميع اللغات، وأضاف انه بالرغم من ان عدد مستخدمي الانترنت العرب يقدر بحوالي 150 مليون أي ما نسبته 3.8من نسبة مستخدمي الانترنت بالعالم الى ان المحتوي الرقمي العربي شحيح ولا يتجاوز 3% من المحتوى الرقمي العالمي.
واكد على ضرورة ايجاد محتوى فلسطيني يحافظ على الموروث الثقافي لفلسطين باللغة العربية وتثبيت للرواية الفلسطينية .
وشدد زغارنة على أهمية زيادة الوجود الثقافي العربي على شبكة الانترنت وتعزيز المحتوى الرقمي في كافة المجالات ووضعه على سلم أولوياتنا لتحسين فرص وصول جميع المواطنين الى محتوى رقمي ذو جودة عالية وخلق بيئة مواتية للإنتاج الدائم للمحتوى الرقمي على الانترنت بالتعاون مع كافة الاطراف من جامعات ومراكز البحوث والشركات لتطوير قدرات البحث والإبداع لدعم المحتوى الرقمي العربي، مؤكدا على اهمية التعاون والتنسيق الدائمين والتواصل المستمر لإنجاحه.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة سياق أن موضوع المحتوى الرقمي يمثل بالإضافة الى بعده العربي بعدا اقتصاديا، مؤكدا على اهمية تطوير أنظمته وأدواته حتى نصبح قادرين على التواصل مع قطاعات مهمة.