الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- "حكي القرايا" ترعى توزيع سماعات لذوي إعاقة

نشر بتاريخ: 22/06/2019 ( آخر تحديث: 22/06/2019 الساعة: 21:16 )
جنين- معا- رعت مجموعة حكي القرايا، توزيع سماعات لذوي إعاقة من بلدات: برقين، واليامون، وكفر ذان، وعرابة، ويعبد بمحافظة جنين، اليوم.
وشهد قصر "الخوخة" التاريخي، توزيع 21 سماعة طبية، تبرع بها محسنون مقدسيون، بمشاركة نشطاء في "حكي القرايا"، المجموعة التي انطلقت قبل ست سنوات عبر شبكة الإنترنت، وصارت تضم 94 ألف عضو، وبدأت بتنظيم فعاليات تراثية، ومهرجانات، وجولات تعريفية على محافظات الوطن.
وقال منسق المجموعة في جنين، عبد الكريم شلاميش، إن تقديم مساعدات طبية لمحتاجين، في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة، يُعبّر عن التضامن والتكافل المجتمعي.
وأضاف أن التوزيع جاء بعد أقل من شهرين على تقديم مساعدات مماثلة لأشخاص يعانون إعاقات سمعية في محافظة جنين.
وأثنى رئيس بلدية برقين، محمد صباح، الذي شارك في التوزيع على المتبرعين، وأشار إلى أن أبناء شعبنا في القدس، يترجمون عمليًا فكرة التراحم في الجسد الواحد، ويساهمون بأيديهم البيضاء برسم الابتسامة على وجوه ذوي الإعاقة.
وتجول المتبرعون ونشطاء "حكي القرايا"، ورئيس بلدية برقين ومديريها أيمن شلاميش، في حقول البطيخ بمرج ابن عامر، وداخل بيت تعبئة الخضار ببلدة برقين، وشاهدوا فرز الخيار الربيعي، والتقوا بالمزارع عماد شهاب، وبمدير بيت التعبئة علام خلف.
وشرح شهاب وخلف العوائق التي تعترض تسويق المحاصيل الزراعية، وخاصة البطيخ والخيار، وارتفاع تكاليف الإنتاج، وتراجع الأيدي العاملة، ومنافسة المنتجات الإسرائيلية.