خبر عاجل
الاحتلال يطلق النار على فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية قرب رام الله

اطلاق برنامج وفعاليات مهرجان البيرة الدولي السابع

نشر بتاريخ: 23/06/2019 ( آخر تحديث: 23/06/2019 الساعة: 13:39 )
اطلاق برنامج وفعاليات مهرجان البيرة الدولي السابع
رام الله- معا- أطلقت مؤسسة شباب البيرة بالشراكة مع بلدية البيرة، برنامج وفعاليات مهرجان البيرة الدولي السابع الذي يقام في الفترة ما بين 4-6 تموز المقبل، تحت شعار " على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، وبمشاركة عدد من الفرق الفنية والفنانين الفلسطينيين.
وفي كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة بلدية البيرة، نقل وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف تحيات الرئيس، ورئيس الوزارء د.محمد اشتية، شاكرا القائمين على المهرجان على جهودهم المتواصلة للعمل على إحياء التراث وتعزيز الهوية الوطنية، مبيناً أهمية رمزية التراث بكافة ألوانه للقضية.
وقال أبو سيف "نحن في وزارة الثقافة نؤكد دعمنا المتواصل والمستمر من أجل إنجاح وإنجاز الفعاليات الثقافية المشتركة، والنهوض في الواقع الثقافي، هذه المهرجانات تأتي من أجل تعزيز صمود شعبنا على أرضه وتمكين هويته الوطنية والتأكيد عليها، هذا المهرجان يؤكد أن الشعب يناضل بكل الوسائل عبر الفن واللوحة والتراث والكلمة، والتأكيد على استمرار نضال شعبنا الفلسطيني من أجل تحقيق مطالبه الوطنية".
وأكد أن الحكومة الفلسطينية تنظر بأهمية كبيرة لدعم قطاع الثقافة، مضيفا "نرى الثقافة هي أداة من أدوات المقاومة وأداة أساسية لدعم صمود شعبنا".
واضاف أن وزارة الثقافة تدعم كافة النشاطات الثقافية، فالثقافة هي الهوية، وهي الوجود والبقاء على الأرض الفلسطينية.