الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 24/06/2019 الساعة: 17:28 )
الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين

بيت لحم- معا- انطلقت ظهر اليوم الإثنين فعاليات احتجاجية في مختلف محافظات الوطن رفضا لصفقة القرن والورشة الاقتصادية التي دعت لها الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة البحرينية المنامة يوم غد الثلاثاء.
وتستمر الفعاليات الاحتجاجية التي دعت لها القوى والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى 26 حزيران الجاري.

وانطلقت مسيرة من ميدان الشهيد ابو علي في قلقيلية وصولا الى مبنى البلدية، والتي دعت لها محافظة قلقيلية وحركة فتح والقوى الوطنية.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بصفقة العصر وورشة المنامة.

وفي كلمته للمحتشدين اكد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ان ورشة البحرين افرغت من مضمونها بفضل صمود وصلابة الشعب وقيادته التي لم تذعن للاغراءات والضغوطات التي مورست لاجبارهم على حضور الورشة.

وقال "إن قضيتنا تتقدم وتسير إلى الأمام بفضل صمود وتحدي الشعب وثباته وإلتفافه حول قيادته الشرعية التي أعلنت منذ اللحظه الأولى رفضها لهذه الورشة ومخرجاتها ودعت جميع الأطراف التي تلقت دعوات للمشاركة في هذه الورشة المشبوهة عدم الاستجابة والحضور لهذه الورشة التي تم تصميمها لاستبدال مبدأ الأرض مقابل السلام بالمال مقابل السلام" .

وشدد المحافظ على رفض ورشة البحرين وطالب الجماهير العربية وجماهير الشعب الخروج بمسيرات حاشدة ترفض الورشة وتندد بمخرجاتها.

واكد على ان حقوق الشهداء والأسرى حقوق مقدسة لا يمكن التنازل عنها أو التفريط فيها وإن ما يقوم به الاحتلال بقرصنة لأموال الضريبة لن يثني القيادة عن القيام بدورها تجاه اسر الشهداء والاسرى، محذرا من الانزلاق في مستنقع التطبيع مع الاحتلال.
من جهته، حيا محمود ولويل امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية في كلمته عن القوى الوطنية جماهير محافظة قلقيلية التي احتشدت لتوجه رسالة الى المجتمعين في ورشة البحرين عنوانها ان هذه الورشة مشبوهة ولا يمكن للشعب ان يقبلها او يفوض احدا للمشاركة بها.

كما خرجت جماهير محافظة طولكرم بمشاركة رسمية وشعبية معبرةً عن الرفض لورشة التطبيع الأمريكية الخيانية بالعاصمة البحرينية "المنامة"، واستنكارا لصفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وإهدار الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر في كلمة له بأن جميع مكونات محافظة طولكرم وفعالياتها جاءت لتعلن بأن ما تسمى بصفقة القرن ستفشل، مثلما فشلت جميع المؤامرات على القضية الفلسطينية، منوهاً إلى أن ورشة المنامة باعتبارها أحد مخرجات تلك الصفقة فشلت، مشيراً إلى أن الحالة الاقتصادية الفلسطينية ستزدهر مع زوال الاحتلال ورحيله عن أرضنا.

وأضاف المحافظ أبو بكر: كان الأجدر بهم أن يصلوا إلى قرار خروج هذا الاحتلال من أرضنا، وخاصة أن شعبنا قادر على بناء اقتصاده، وبناء مؤسساته، منوهاً إلى أن الضغوط على القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني لن تنجح، وسيكون مصيرها الفشل، فيما إننا نصبوا إلى وحدة شعبية قادرة على مواجهة جميع تلك المؤامرات والصفقات.
وتابع: ورشة المنامة وهي ورشة العار ولدت ميتة، وفاشلة، لان الطرف الرئيس بالمعادلة لم يشارك، وخاصة أن القضية الفلسطينية هي بوصلة جميع الأحرار حول العالم، إلا أن شعبنا صامد وثابت، يحفظ وصايا الشهداء والأسرى والمناضلين، ويمضي نحو الحرية والاستقلال والعودة، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه قال منسق فصائل العمل الوطني صائل خليل بأن الثوابت الوطنية ومشروع منظمة التحرير الفلسطينية مبادئ راسخة لدى كل فلسطيني، حيث أننا لن نبيع فلسطين بكل أموال العالم.
بدوره ذكر أمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان بأن صفقة القرن ليست جديدة علينا، بل أنه منذ أكثر من 100 عام يحاربون الشعب الفلسطيني، من وعد بلفور وحتى اليوم، منوهاً إلى أن الصفقة تهدف للقضاء على القرارات الدولية الخاصة بالشعب الفلسطيني، وتحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى اقتصادية، وإشغال العرب بصراعات داخلية وفتن طائفية وعنصرية، موضحاَ بأن النصر سيكون حليف شعبنا وقضيتنا العادلة.

يتبع...