الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الضفة تشرع باستخدام الصواريخ - وكتائب الاقصى تتبنى هجوم السبع

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 23:41 )
بيت لحم - معا - اعلنت كتائب شهداء الاقصى - مجموعات الشهيد مسعود عياد مسؤوليتها عن هجوم بالاسلحة الاتوماتيكية ضد قافلة اسرائيلية في منطقة مفرق حورة بئر السبع الساعة التاسعة والنصف من الليلة الماضية.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة معا الاخبارية قال ابو عدي احد قادة الكتائب في فلسطين " ان الهجوم بدأ الساعة التاسعة والنصف ليلا بالاسلحة الاتوماتيكية ضد سيارات المستوطنين وكان في نية الخلية انتظار دورية احتلالية القدوم الى مكان الاشتباك شرقي منطقة السموع بين الخليل وبئر السبع لضربها بواسطة صاروخ "لاو " الا ان الصاروخ وقع من يد الخلية وعثرت عليه قوات الاحتلال.

وردا على سؤال لوكالة معا اذا كان لدى كتائب الاقصى صواريخ ستستخدمها ؟ قال" ان الكتائب ستستخدم كل امكانياتها للمقاومة واضاف" ان اعضاء الخلية عادوا لقواعدهم سالمين".

وكانت كتائب الاقصى سرايا ياسر عرفات اعلنت مسؤوليتها عن حادثة القاء عبوة ناسفة محلية الصنع على حراس الجدار بين منطقة بيت جالا ومستوطنة جيلو شمالي بيت لحم ما اسفر عن اصابة حارسين بشكل طفيف جدا , واعلنت كذلك صقور كتائب شهداء الاقصى / وهي مجموعة حديثة العهد تبنت عملية غوش عتصيون قبل يومين والتي قتل فيها ثلاثة مستوطنين واصيب اربعة / وفي اتصال هاتفي مع وكالة معا اعلنت الكتائب مسؤوليتها عن عمليات القاء عبوات محلية الصنع باتجاه طريق الانفاق قرب بيت جالا.

هذا وكانت كتائب الاقصى في جنين وسرايا القدس - الجهاد الاسلامي - تبنت اكثر من عملية اطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات جنين التي جرى اخلائها الصيف الماضي .

وفي حال تاكد فعلا ان كتائب الضفة تملك القرار لاستخدام الصواريخ و هناك دلائل على امتلاكها الصواريخ - فان ذلك سيسقط الهيمنة الاستراتيجية لجدار الفصل ويجعل من الجدار ستارا يتحصن وراءه المهاجمون ضد كيبوتسات ومستوطنات اسرائيلية خلفه .