الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يطلع البنك الدولي على اولويات عمل الحكومة

نشر بتاريخ: 25/06/2019 ( آخر تحديث: 25/06/2019 الساعة: 14:06 )
وزير الاقتصاد يطلع البنك الدولي على اولويات عمل الحكومة
رام الله- معا- اطلع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الثلائاء، وفدا من البنك الدولي برئاسة المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين لدى البنك الدولي ميرزا حسن، على اويات عمل الحكومة لتحسين اداء الاقتصاد الوطني.
وبين الوزير العسيلي مساعي وزارة الاقتصاد لتسحين البيئة الناظمة للاقتصاد الفلسطيني من خلال مراجعة واقرار العديد من القوانين كقانون الشركات الذي تعمل الوزارة حاليا على مراجعته، والجهود المبذولة لتطوير وتأهيل المناطق الصناعية الحالية وتوسيع القاعدة الانتاجية الصناعية بالإضافة الى الجهود المبذولة لجذب استثمارات خارجية الى فلسطين الامر الذي يساهم في الحد من مشكلة البطالة، لافتا الى توجه وزارة الاقتصاد الوطني في التحول الى وزارة ذكية في كافة خدماتها وإجراءاتها مما ينعكس ايجابا على كافة الخدمات المقدمة لجمهور المراجعين.
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة البرامج والمشاريع التي ينفذها البنك الدولي والتوجهات الحالية لدعم الاقتصاد الفلسطيني، وتطوير البنية التحتية للتكنولوجيا في فلسطين من خلال مشاركته مع الوزارة في رئاسة مجموعة العمل للاقتصاد الرقمي والإبداع والريادة التي تنضوي تحت مجموعة العمل القطاعية للتجارة والقطاع الخاص.
بدوره، اشاد ميرزا بتوجهات الحكومة الخاصة بإدارة الشأن الاقتصادي الفلسطيني، معربا عن استعداده للتعاون لدعم الاقتصاد الفلسطيني وتحسين ادائه.