Advertisements

بعد قرار الاحتلال- توقف أحد مولدات الكهرباء بغزة

نشر بتاريخ: 25/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 08:12 )
بعد قرار الاحتلال- توقف أحد مولدات الكهرباء بغزة
غزة- معا- توقف أحد مولدات الكهرباء الثلاثة العاملة في محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد قرار اسرائيل بوقف امداد غزة بالوقود.
واعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية بشكل رسمي إيقاف أحد المولدات العاملة في محطة التوليد من أصل ثلاثة مولدات كانت تعمل في المحطة، وذلك بسبب منع الاحتلال إدخال الوقود اللازم لتشغيل المحطة.
وأوضح محمد ثابت مدير العلاقات العامة بشركة الكهرباء ان وقف المولد أدى لخفض كمية الكهرباء المستلمة من قبل شركة توزيع الكهرباء من 70 ميجاواط إلى قرابة 45 ميجاواط، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير مباشر على جدول الكهرباء المتواضع أصلا =.
وأضاف في تصريح لمراسلنا أن ذلك سيؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وعلى القطاعات الحيوية في غزة، كما أن الاستمرار بوقف توريد الوقود قد يؤدي إلى إيقاف المحطة بشكل كامل، وذلك لعدم وجود خزانات للاحتفاظ بكميات وقود كمخزون طوارئ يكفي لمواصلة تشغيل المولدات لعدة أيام أخرى.
وأشار الى ان أن الخزانات الأساسية تم تدميرها بشكل كامل في عدوان عام 2014.
وقال ان شركة الكهرباء الإسرائيلية قامت صباح اليوم بفصل خط رقم 9 المغذي لمحافظة رفح وقدرته 12 ميجاواط من الساعة التاسعة صباحا وسيستمر الفصل حتى الرابعة عصرا لأعمال صيانة داخل الخط الأخضر، وتزامن هذا الأمر مع إيقاف أحد المولدات في محطة التوليد يزيد الضغط على شركة توزيع الكهرباء ويفاقم الأزمة في ظل هذا الارتفاع الكبير في درجة الحرارة، مضيفا: حاليا نستلم كهرباء تقدر بـ 108 ميجاواط من داخل الخط الأخضر و42-45 من المحطة، مشيرا الى أن الطلب وصل إلى 500 ميجاواط.
Advertisements

Advertisements